رياضة

مانشستر سيتي يصالح جماهيره بثلاثية في لايبزج بالمجموعة السابعة لدوري أبطال أوروبا

كتب – محمد علاء

صالح مانشستر سيتي الإنجليزي جماهيره الغاضبة، وأعاد لها البسمة من جديد، بعد خيبة الأمل التي لحقت بها في الفترة الأخيرة.

وحقق مانشستر سيتي فوزا ثمينا ومستحقا 3 / 1 على مضيفه لايبزج الألماني، مساء الأربعاء، في الجولة الثانية بالمجموعة السابعة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي شهدت أيضا تعادل ريد ستار الصربي 2 / 2 مع ضيفه يونج بويز السويسري.

وارتفع رصيد السيتي إلى 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن بفوزه في مباراته الثانية بالمجموعة، بينما توقف رصيد لايبزج عند 3 نقاط في المركز الثاني، في حين احتل يونج بويز وريد ستار المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة وحيدة.

وبادر مانشستر سيتي بالتسجيل عن طريق فيل فودين في الدقيقة 25، لكن لويس أوبيندا تعادل للايبزج في الدقيقة 48.

وانتفض مانشستر سيتي في الوقت المناسب، بعدما أضاف البديل الأرجنتيني جوليان ألفاريز الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 84، بينما تكفل جيريمي دوكو بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ويأتي هذا الفوز، ليستعيد مانشستر سيتي اتزانه من جديد، عقب خسارته في مباراتيه الماضيتين صفر / 1 أمام نيوكاسل في كأس رابطة الأندية الإنجليزية، وكذلك أمام وولفرهامبتون بنتيجة 1 / 2 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي العاصمة الصربية بلجراد، تقدم ريد ستار بهدف عن طريق شريف نداي في الدقيقة 35، لكن يونج بويز تعادل في الدقيقة 48 بواسطة فيليب أجرينيك.

وأضاف سيدريك إيتن الهدف الثاني ليونج بويز في الدقيقة 61 من ركلة جزاء، لكن عصمان بوكاري منح التعادل لريد ستار في الدقيقة 88، ليحصل كل فريق على نقطة وحيدة.

وعلى ملعب ريد بول أرينا، جاءت المبادرة الهجومية من جانب مانشستر سيتي، الذي أطلق أول تسديدة في الدقيقة السادسة عبر فودين من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع.

وسدد ريكو لويس من داخل المنطقة في الدقيقة 14، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتصل إلى فودين، الذي سدد من على يسار المنطقة، غير أن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

بمرور الوقت، فرض نجوم مانشستر سيتي سيطرتهم المطلقة على مجريات الأمور، وسط تراجع لاعبي لايبزج للدفاع، مع الاعتماد على سلاح الهجمات المضادة.

وترجم مانشستر سيتي هيمنته على اللقاء، بعدما أحرز فودين الهدف الأول للفريق الإنجليزي في الدقيقة 25.

وبعد سلسلة من التمريرات، تلقى فودين تمريرة عرضية من الجانب الأيمن عن طريق ريكو لويس، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، واضعا الكرة داخل الشباك على يسار يانيس بلاسفيتش، حارس مرمى لايبزج.

اضطر لاعبو لايبزج للتخلي عن حذرهم الدفاعي ومبادلة مانشستر سيتي الهجمات، لكن المحاولات الألمانية لم ترق للخطورة المطلوبة.

وكاد النجم النرويجي إيرلينج هالاند أن يعزز تقدم مانشستر سيتي في الدقيقة 41، حينما سدد من على يسار المنطقة، لكن بلاسفيتش تصدى للكرة بنجاح، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف 1 / صفر.

واتسمت بداية الشوط الثاني بالسخونة منذ اللحظة الأولى، لاسيما بعدما أحرز أوبيندا هدف التعادل للايبزج في الدقيقة 48.

ومن هجمة مرتدة سريعة، تلقى أوبيندا تمريرة رائعة من منتصف الملعب عن طريق يوسف بولسن، لينفرد اللاعب البلجيكي بالبرازيلي إيديرسون مورايش، حارس مرمى مانشستر سيتي، ويسدد من داخل المنطقة لتصطدم الكرة في باطن القائم الأيمن وتعانق الشباك.

سرع مانشستر سيتي إيقاعه عقب هدف التعادل للايبزج، في محاولة لإدراك التعادل من جديد، وأرسل فودين تمريرة عرضية زاحفة في الدقيقة 55 لهالاند، الذي وضع الكرة بجانب القائم الأيسر.

ووقفت العارضة حائلا أمام تسجيل مانشستر سيتي الهدف الثاني في الدقيقة 62، بعدما تصدت لركلة حرة من الناحية اليمنى، نفذها فودين مباشرة نحو المرمى بطريقة رائعة.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى سدد هالاند تصويبة أرضية من خارج المنطقة، على يمين بلاسفيتش، الذي أبعدها لركنية لم تسفر عن شيء.

وأضاع هالاند فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 70، عندما تسلم الكرة داخل المنطقة، ليسدد دون مضايقة من أحد، لكنه وضع الكرة فوق العارضة.

وأهدر هالاند فرصة مؤكدة لسيتي في الدقيقة 83، حيث تلقى تمريرة بينية رائعة من ريكو لويس، ليروض الكرة لنفسه لكن الدفاع أبعدها من أمامه في الوقت المناسب لركنية لم تثمر عن أي جديد.

وسرعان ما تمكن جوليان ألفاريز من تعويض فرصة هالاند المهدرة، وأحرز الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 84، بعد دقائق قليلة من نزوله لأرض الملعب، من مقاعد البدلاء.

وتابع ألفاريز تمريرة من جيريمي دوكو، ليطلق تسديدة رائعة من على حدود المنطقة، واضعا الكرة على يسار حارس لايبزج، الذي لم تفلح محاولاته في التصدي لها لتسكن الشباك.

وأضاع النمساوي كريستوف بومجارتنر فرصة إدراك التعادل للايبزج، بعدما سدد من على حدود المنطقة في الدقيقة 86، لكن الكرة علت العارضة بقليل.

واستغل مانشستر سيتي المساحات الخالية في دفاع لايبزج، الذي اندفع لاعبوه للهجوم، ليضيف دوكو الهدف الثالث للفريق الإنجليزي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وانطلق ألفاريز بالكرة من منتصف الملعب، قبل أن يمرر الكرة لدوكو، الذي انفرد على إثرها بالمرمى، ليضع الكرة على يسار حارس لايبزج، الذي خرج من مرماه لملاقاته، وتتهادى نحو المرمى، لينتهي اللقاء بفوز كبير لمان سيتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى