الموقعرياضة

ماذا قال العالم عن تتويج ميسي بكوبا أمريكا؟

كتبت – ياسمين أبو العز
سلطت وسائل الإعلام العالمية الضوء علي الإنجاز الذي حققه ميسي برفقة الأرجنتين، وهو التتويج بأول لقب دولي له مع منتخب بلاده، حيث توج منتخب التانجو صباح اليوم بلقب كوبا أمريكا للمرة ال”15″ في تاريخه، بعد أن حقق الفوز علي البرازيل بهدف نظيف من أقدام دي ماريا.

وبذلك عادلت الأرجنتين بحصولها علي لقب كوبا أمريكا للمرة ال15، ألقاب منتخب أوروجواي الحاصلة علي 15 لقب إيضاً، ليصبح كلا المنتخبان الأكثر تتويجاً باللقب.

نجح ميسي بعد سنوات عديدة في رفع اللقب الأول له مع الأرجنتين بعد أن تعرض للخسارة في 3 نهائيات لكوبا أمريكا وهي عام 2007، 2015، 2016، بالأضافة إلي نهائي كأس العالم 2014.

وبرفقة لقبه الأول، أصبح ميسي اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ بطولة كوبا أمريكا، حيث خاض النجم الأرجنتيني بقميص منتخب بلاده 34 مباراة في كوبا أمريكا، سجل فيهم 13 هدف، وقدم 17 تمريرة حاسمة.

وأحتفلت الصحف العالمية بأول لقب لميسي مع الأرجنتين كالتالي:

كتبت صحيفة “أولي” الأرجنتينية أن ليونيل ميسي، قائد ونجم الأرجنتين، قاد بلاده لأول بطولة على مستوى المنتخبات منذ 28 سنة، ليقود المنتخب إلى المجد من جديد.

أما صحيفة “سبورت” الكتالونية فقالت إن أفضل لاعب في البطولة لم يكن بحاجة لإظهار أفضل مستوى له في النهائي ليحتفل بأول لقب له على الإطلاق مع منتخب الأرجنتين.

وتابعت:” أنه كان على ميسي أن ينتظر أكثر من عقد ليكون بطلاً مع الأرجنتين، ليأتي اليوم الذي يكفي ميسي لإثبات أنه لا يزال الأفضل على كوكب الأرض”.

وأضافت الصحيفة: “ألقوا باللوم على أفضل لاعب في العالم لعدم الاحتفال بالألقاب مع منتخب بلاده، حسنًا، علينا الآن أن نبدأ في البحث عن أعذار جديدة من تحت الحجارة”.

بينما قالت قناة “TYC” الأرجنتينية، بأن هذا الفوز التاريخي للأرجنتين بمثابة الإهداء لروح الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، بعد رحيله عام 2020، وعدم تمكنه من مشاهدة بلاده أثناء التتويج بلقب كوبا أمريكا.

كما علقت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية علي تتويج الأرجنتين وميسي قائلة:” بعد إطلاق صافرة النهاية، سقط ميسي على ركبتيه في أرض الملعب ويغطي وجهه ويبكي، هذه المرة، أخيرًا، لم تكن دموع حزن، هذه المرة هي صرخة البطل”.

وأستكملت:” أول ما فعله رفاق ميسي هو الركض نحوه من أجل عناقه، إنها الصورة الأخيرة للنهائي الأعظم، الأكثر حلمًا، الصورة التي تستحق أن تكون بمثابة كأس العالم تقريبًا، ضد البرازيل وفي ماراكانا”.

وأختتمت الصحيفة:”هذه اللعبة الرائعة لا يمكن أن تسمح لميسي، الأفضل، ألا يكون بطلاً مع فريقه، فصورة ليو والأرجنتين متحدان في الاحتفال ستبقى خالدة في التاريخ”.

في المقابل، عنونت صحيفة “جلوبو” البرازيلية في صفحتها الرئيسية بأن الأرجنتين تغلبت على البرازيل في قلب ماراكانا، ليقود ميسي فريقه للفوز بلقب كوبا أمريكا ويحقق أول بطولة على مستوى الفريق الأول مع بلاده.

وألتقت الصحيفة صورة لدموع النجم البرازيلي نيمار بعد خسارته اللقب على أرضه، وذهابه لتحية صديقه القديم ليونيل ميسي بعد نجاحه في الحصول على البطولة في لقطة استحوذت على اهتمام الجماهير.

كما نشرت شبكة “فوكس سوكر” الأمريكية لحظات تتويج الأرجنتين باللقب، مع حمل اللاعبين للقائد ميسي بعد الفوز، في لفتة مميزة تؤكد تقديرهم له واحترامهم لمسيرته.

كما أشارت شبكة “NBC Sports” الأمريكية أيضاً إلى نهائي الكوبا بوضعها صورة لميسي في الواجهة، تقديراً له على مسيرته الطويلة مع الأرجنتين ونجاحه في التتويج أخيراً مع بلاده.

كما كتبت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أيضاً عن المباراة، لتوضح أهمية بطولة كوبا أمريكا 2021 بصفتها اللقب الأول لميسي مع بلاده على مستوى الكبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى