الموقعفن وثقافة

مادلين طبر لـ«الموقع»: منحازة لأهالينا في غزة.. ومصر محور داعم للقضية الفلسطينية

كتبت – أميرة عاطف

عبر برنامجها “قعدة مع مادلين” والذي يعرض على قناة “الحدث اليوم” قدمت طبر حلقة استثنائية ومثيرة للجدل أمس مع السفير الفلسطيني محمد عريقات.

وظهرت مادلين منذ بداية الحلقة وهي ترتدي الزي العسكري وهو الذي ارتدته من قبل، أثناء تقديم دورها بفيلم “الطريق إلى إيلات” عام 1994.

وقدمت “مادلين” بفيلم “الطريق إلى إيلات” شخصية الفدائية الفلسطينية التي تنضم لفريق أبطال البحرية المصرية للقيام بعملية تدمير سفن ميناء إيلات.

نرشح لك: منة شلبي لـ«الموقع»: «فرقة الموت» ينتمي لسينما الأكشن.. والحياة الشخصية لا علاقة لها بالعمل

وفي تصريحات خاصة لـ”الموقع” قالت “طبر”: احتفظت ببذلتي العسكرية وكوفيتي الفلسطينية اللتين ارتديتهما في فيلم “الطريق إلى إيلات”، منذ أكثر من 27 عاما، ثم قمت بإعطائهما لمتحف السينما، الذي أقامه المنتج هشام سليمان، وقمت باستعارتهما أمس لأقدم بهما الحلقة، التي تتحدث عن انتصارات حرب أكتوبر، والأحداث التي تتعرض لها فلسطين.

وأضافت: اتصلت بالسفير الفلسطيني بسفارة فلسطين بمصر، محمد عريقات والذي تحدث بجرأة عن الانقسام الفلسطيني، وقد أدلى بتصريحات في غاية الخطورة حيث قال: “حماس في غزة، وفتح والسلطة في الضفة الغربية، وأيا كان توقيت ما يحدث من انتفاضة فهو حق كل أبناء فلسطين في الرد على جرائم جيش الاحتلال .

وقالت “طبر”: من وجهة نظري المتواضعة وأنا لست سياسية، أرى أنه يجب الحفاظ على حدودنا المصرية فهى رقم واحد في أولوياتي، “لأن أمن الوطن العربي كله في أمن مصر”، وأرى أن عملية الإغلاق المؤقت لمعبر رفح قرار ذكي وحكيم من القيادة المصرية، بعد ما صرح نتنياهو أو “شيطان العصر”، كما أراه، برغبته في إجلاء أهل غزة إلى سيناء.

واستكملت حديثها قائلة: وقد وجهت هذا السؤال أمس لسيادة السفير محمد عريقات، حول إغلاق مصر للمعبر، فرد بدبلوماسية شديدة: “نحن نحترم هذا القرار، كما نعرف جيدا حقوق مصر في الحفاظ على سلامة شعبها وأرضها، ونقدر ونتفهم قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فمصر هى المحور الداعم للقضية الفلسطينية، وهى من تتدخل للقيام بالهدنة، ولن نرضى أن نكون لاجئين بعد اليوم”.

وأضافت: أعتقد أن هذا معناه أن عنصر الإبادة الجماعية سيتم في أهل غزة، ومن هنا أرى أنه لابد أن تتحرك الدول العربية، في خطوة جماعية وبشكل أفضل من الموجود، على الساحة السياسية لوقف هذه المذبحة الإنسانية.
وتابعت “طبر”: “رغم أن برنامجي اجتماعي إلا أنني رأيت أنه يجب الحديث عن، القضية الفلسطينية وما يجري لأهل غزة، فنحن ننحاز لأهالينا في القطاع، وقلوبنا مع إخوتنا الفلسطينيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى