الموقعمنوعات

ماجي الحلواني تتحدث لـ”الموقع” في اليوم العالمي للمرأة عن عائلة “إمام”

>> كنت من أسباب نجاح كابتن حماده إمام ووصوله لأكبر معلق عربيا

عبرت دكتورة ماجى الحلوانى أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة وزجة

حمادة إمام

الراحل كابتن حماده إمام ووالدة نجم منتخب مصر الأسبق حازم إمام، عن سعادتها باليوم العالمى للمرأة، مشيرة إلى ان الكابتن الراحل كان سندا دائما لها، نافية ما يتم تردده من أن وراء كل رجل عظيم إمراة، وان كلا من الزوج والزوجة عظماء طالما ساندوا بعضهم البعض وتشاركوا فى مسيرة النجاح وأصبحوا مكملين لبعضهما سويا، لافتة إلى انها كانت من أسباب نجاح كابتن إمام ووصوله إلى صفة أكبر معلق على مستوى العالم العربى.

وأضافت الدكتورة ماجى فى تصريح خاص لـ“الموقع” ان اليوم هام بشكل خاص لكل إمرأة فى العالم التى تمثلها الام كأول دعامة وسند لكل أسرة ،متبادلة مع أبنائها المساندة فيما بعد بحياتها عند كبر السن .

واشارت إلى أنها كأستاذة جامعية اعتبرت نفسها أم لكل من درست لهم فى الجامعات المختلفة سواء الحكومية أو الخاصة وهم مثلوا الآف من الشخصيات المصرية والعربية بحكم أنها درست فى جامعات عربية عديدة، واصفة بأنها فى قمة سعادتها عندما تلتقى أحد أبنائها الذين تدرسوا على يديها الإعلام.

وحول تقدير عائلة إمام لمكانة المرأة ، أكدت أستاذ الإعلام على ان ما وصلت إليه من قيمة علمية وعملية بفضل الله ثم بفضل تشجيع زوجها الراحل، مشيرة إلى انه كان دائما يفخر بها ويسعد بعضويتها فى العديد من اللجان وكعضو مجلس شورى سابقا وعميدة سابقة لإعلام القاهرة وتقلد العديد من المناصب الهامة.
وقد قال الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش فى كلمته بمناسبة الإحتفال باليوم العالمى للمرأة ، يجب أن يكون القرن الحادي والعشرون قرن المساواة بين المرأة والرجل، فليقم كل منا بدوره تحقيقا لذلك.

نرشح لك

أول نائبة رئيس جامعة مصرية لـالموقع: فوجئت باختياري للمنصب في عام 2008.. وأثبت قدرة المرأة على المنافسة

في اليوم العالمي لها.. تهاني الجبالي لـالموقع: المرأة حاضنة الهوية والتاريخ

كما ان اليوم هو مناسبة للتفكر في التقدم المحرز وللدعوة إلى التغيير وللاحتفال بأعمال عوام النساء وشجاعتهن وثباتهن في إداء أدوار استثنائية في تاريخ بلدانهن ومجتمعاتهن، وقد أحرز العالم تقدما غير مسبوق، إلا أن تحقيق المساواة بين الجنسين هو الهدف الذي لم تحققه أي دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى