الموقعتحقيقات وتقارير

ماجدة حبيب لـ«الموقع»: معدل الزيادة في عيادات «داوي» هذا العام وصل لـ22% بسبب ارتفاع سعر الدولار.. ويتم اختيار الأطباء على هذه الشروط

كتبت- دعاء رسلان

كشفت ماجدة حبيب، الرئيس التنفيذي لعيادات “داوي” أن معدل الزيادة في عيادات “داوي” هذا العام وصل لـ22% بسبب ارتفاع سعر الدولار.

وأضافت الرئيس التنفيذي لعيادات “داوي” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن هناك العديد من العوامل التي يتم من خلالها اختيار الأطباء للالتحاق بالعمل في عيادات “داوي”، موضحة أنه يتم اختيار تخصصات معينة في الأطباء المتقدمين للعمل، وأهمها: حصول الطبيب على درجة الماجستير وأن يتملك مؤهلات كاملة، ثم إجراء مقابلة معه “انترفيو” من قبل مجموعة من الاستشاريين.

وأوضحت أنه لابد أن يكون الطبيب المتقدم يحب العمل في نظام مؤسسي وليس فردي، ثم يتم إجراء مقابلة طبية من المتقدمين، كما يتم إجراء بعض الاختبارات العملية من مجلس استشاري طبي لاختيار الأفضل من الأطباء المتقدمين للعمل، وذلك لعدد من التخصصات الطبية.

وعن الاتفاق الذي تم بين عيادات “داوي” والأهلي كابيتال، أكدت أنه سيتم الحصول على الأموال المتفق عليها وهي 250 مليون جنيه، وذلك بعد الإنتهاء من بعض الإجراءات.

نرشح لك : الرئيس التنفيذي لعيادات “داوي” لـ”الموقع”: حجم استثماراتنا في مصر بلغ 300 مليون.. وسيتم افتتاح 7 فروع في عدد من المحافظات هذا العام

وأوضحت الرئيس التنفيذي لعيادات “داوي” أن الأوضاع الاقتصادية التي شهدها العالم خلال الفترة الحالية، وخصوصًا انخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار، تسبب أثر كثيرا على قيمة 250 مليون، وهي قيمة التعاقد بين عيادات داوي والأهلي كابيتال.

وأوضحت “حبيب” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن الحديث مع المستثمرين كان بالدولار، ولكن تم تحويلها إلى التعاون بالجنيه، نتيجة للاضطراب المستمر في سعر الجنيه أمام الدولار، وهو ما جعل الاتفاق يختلف في كل مرة يتم الحديث عنه، لذلك تم التعاون بالجنيه لكي يتمكنوا من الوصول لاستقرار نسبي.

وتابعت أنه لكي لا يكون الاتفاق عرضة للاضطراب في قيمة الدولار سواء بالصعود أو الهبوط لابد أن يكون المكون المحلي سبيل المثال في صناعة العلاج، الذي يكون المكون المحلي بتاعه: “الطبيب والعيادات وأماكن إيجار” والمعدات، بالرغم أن جزء من المعدات يتم شراءها من شركات مصنعة في مصر، وجزء آخر من مستهلكات وهو الأكبر يتم استيراده.

وأكدت أنه بالرغم من ارتفاع تكلفة الأجهزة الطبية، ولكن ما زالت عيادات “داوي” قادرة على استيعابها، نتيجة لتدارك ذلك في الخطة التي تم وضعها، والأوضاع التي كانت تشير بحدوث تضخم، بالرغم من عدم تحديد مقدار التضخم، قائلةً: “في الخطة اللي عملناها كنا عارفين أن هيحصل تضخم ولكن مكناش عارفين الدولار هيبقى بكام ولكن عملنا حسابنا على الارتفاع علشان كدة كان في جزء كبير عاملين حسابه وجزء مش عاملين حسابه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى