منوعات

ماتغسليش وشك.. أغرب نصائح خبراء تجميل ماركات عالمية للعناية بالبشرة

كتبت: ياسمين سامي

تهتم كل فتاة بتخصيص مبالغ باهظة لشراء غسول لبشىرتها حفاظاً على نضارتها وجمالها، و لكن المفاجأة أن استخدام المنظفات الفاخرة عدة مرات في اليوم يمكن أن يضر بشرتك أكثر مما ينفعها.

وفقاً لما نشرته صحيفة”ذا صن”، يعتقد خبراء العناية بالبشرة أنه يجب على الجميع غسل بشرتهم مرة واحدة على الأقل يوميًا لإزالة الزيوت والمكياج والأوساخ التي تتراكم حتمًا.

ولكن بينما يغسل معظم الناس وجوههم مرتين في اليوم ، يعتقد بعض الخبراء بأن الغسل الصباحي غير ضروري تمامًا لأنه بعد وقت قصير جدًا من التطهير المسائي.

أخبرت كيت سومرفيل ، المتخصصة في العناية بالوجه والعلامة التجارية للعناية بالبشرة ، Fabulous: “إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب ، فاختر منظفًا بحمض الساليسيليك وقم بتنظيفه مرة واحدة فقط في اليوم، أنت لا تريد أن تجفف بشرتك أو تهيجها.

قالت أثينا هيويت ، مؤسسة Monastery للعناية بالبشرة : “ليست هناك حاجة لإعادة غسل وجهنا في الصباح حيث لا يوجد أي شيء يمكن إزالته مثل المكياج أو واقي الشمس.

أوضحت خبرة العناية بالبشرة أن الزيت الطبيعي الذي تنتجه أجسامنا مفيد لبشرتنا فهو يوفر أول حاجز دفاعي للعوامل الخارجية في اليوم

واضافت: ليست هناك حاجة لإعادة غسل وجهنا في الصباح حيث لا يوجد أي شيء يمكن إزالته مثل المكياج أو واقي الشمس.

قالت أثينا هيويت ، مؤسسة علامة تجارية للعناية بالبشرة إنه يمكنك بسهولة معرفة ما إذا كنت تغسل وجهك أكثر من اللازم لأن بشرتك ستشعر بأنها “مشدودة وجافة” و “تظهر عليها علامات الحساسية مع البقع الحمراء والجافة

وفي الاطار ذاته، قالت ممرضة التجميل أليس جنكينز والطبيب التجميلي الدكتور ديفيد جاك لـ Glamour إنه يجب على الفتيات تقشير البشرة بين مرتين وثلاث مرات في الأسبوع.

لا يزيل هذا الخلايا الميتة ويجعل البشرة أكثر إشراقًا فحسب ، بل يساعد أيضًا على ترطيب البشرة وعامل الحماية من الشمس بشكل أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى