منوعات

مؤسس ائتلاف أولياء الأمور تطلق مبادرة “لا للتقليد الأعمي” بعد انتشار الألعاب الخطيرة

كتبت – أميرة السمان

أطلقت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء الأمور وإتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، مبادرة جديدة بعنوان ” لا للتقليد الأعمي”، وذلك بعد انتشار ألعاب خطيرة قد تؤدي إلي الموت بين طلاب المدارس وغيرها من العادات السيئة.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، وفي حديثها لأولياء الأمور والطلاب، إن مبادرة “لا للتقليد الأعمي” تهدف إلي توعية أولياء الأمور والطلاب بخطورة التقليد بشكل عام دون التفكير وإستخدام العقل في الشيء الذي نقوم بتقليده، من حيث هل يسبب خطوره من عدمه، وهل مناسب لعاداتنا وتقاليدنا إذا كان يتعلق بأشياء شاذة جديدة للمجتمع الغربي أو سلوك معين ينتشر من خلال السوشيال ميديا خاصة برنامج التيك توك.

وأشارت عبير إلي أهمية وضرورة قيام أولياء الأمور بتوعية أبنائهم بخطورة التقليد الأعمي، وأهمية تعريف الأبناء بالبعد عن كل ما هو شاذ في المجتمع ويتم تصديره من المجتمعات الغربية، ضاربه مثال بانتشار الألعاب علي برامج التيك توك قد تؤدي إلي الموت بين طلاب المدارس مثل لعبة “كتم الأنفاس”، وظهور ألعاب أخري مثل “مجموعة من الطلبة يقوموا بشيل زميل لهم ويحدفونه إلي الأعلي ثم يتركونه يسقط علي الأرض، وقد يؤدي ذلك إلي حدوث كسور للرقبة أو أي أعضاء للجسم”.

وشددت عبير علي ضرورة قيام وسائل الإعلام بدورها التوعوي وهو نفس دور أولياء الأمور، للتوعية من خطورة هذه الألعاب وأي أمور شاذه وتقليدها الأعمي بدون أي تفكير، وكذلك الدور الكبير والهام للمدرسة والمعلم في الفصل وندوات التوعية من خطورتها.

وأكدت مؤسس ائتلاف أولياء الأمور علي أن قضية الوعي هي أحد الأركان الرئيسية للجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يؤكد دائما علي قضية الوعي بشكل عام.

يأتي ذلك في إطار دور ائتلاف أولياء الأمور وإتحاد أمهات مصر، التوعوي، برئاسة عبير أحمد، تجاه أولياء الأمور والطلاب في كافة الأمور ليس المتعلقة بالعملية التعليمية فقط، وإنما في كافة قضايا المجتمع ومواجهة الشائعات ونشر النوعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى