الموقعتحقيقات وتقارير

مؤسسة مصر الخير لـ “الموقع”: نخدم ملايين المصريين ونمنح مشتريات بـ150 جنيه على بطاقة التموين للمحتاجين

قال المهندس أحمد علي مدير البرامج بمؤسسة مصر الخير ، أن المؤسسة لديها عدد من الأنشطة في شهر رمضان، أهمها هو حملة إفطار صائم للسنة التاسعة على التوالي، مؤكدا على أن الحملات الموسمية تتطور بشكل مستمر، ففي نهاية كل حملة يحصل حصد على كل ذوي الصلة بالحملة ومطور الخدمة ونكشف نقاط الضعف والقوة.

وأضاف المهندس أحمد علي فى حوار خاص لـ”الموقع ” : خدمنا ملايين المصريين عن طريق الخيم والكراتين يحصل عليها عن طريق “كارت الخير” وهو كارت ذكي لرفاهية الاختيار، ونخير المستحق يذهب لأي مكتب خدمات تموينية لاختيار المنتجات لا يجوز السجائر أو المنظفات، ما عدا ذلك كل المنتجات متاحة، ومساحة من الكرامة وحرية الاختيار الكارت ب150 جنيه وهو مجانا له، يشتري به مرة واحدة فقط”.

وأكمل “نتعاون مع وزارة التموين بأحد الكروت ونشحن بطاقة التموين بالقيمة الأساسية ويتم التنسيق مع الوزارة، ونرسل المستحق أن “مصر الخير” أرسلت له 150 جنيه، وعن طريق شركة فوري عن طريق الكارت، ولازال لدينا كارتون الخير حتى يتأقلم الناس عليه ولدينا وجبات ساخنة وهي إحدى مصادر السعادة للمستحقين”.

وأكد المهندس أحمد على أن المؤسسة لديها أيضاً الوجبة الساخنة وهى وجبة خاصة بالشكوى بها علبة فول وجين وبيض على حسب عدد أفراد الأسرة، ونتبع الإجراءات الاحترازية اللازمة من كمامات وتباعد اجتماعي.

وأوضح مدير البرامج بمؤسسة مصر الخير ، إنهم “طوال الوقت نحن في شراكة مستمرة مع الجهات الحكومية عن طريق وزارة التضامن الاجماعى و التي تشرف على عملنا، أو الشراكة مع وزارتى التموين والتنمية المحلية”.

وأضاف أنه في بعض الأحيان يطالب المتبرع أحيانا أن نضع اللوحة الخاص به لرعاية قرية بألفين كارتونة، وسوف نتجاوز هذا العام ما قدمناه العام الماضي وتعددية الخدمات خطوة مهمة لدينا، ونهتم بالجودة المتبرع والمستحق، لذا تجد الإقبال كبير.

وقال المهندس أحمد علي إن حملة “سند عيلة” هي إحدى الصور الخاصة للكراتين حيث يصل محتواها لحوالي سبعين كيلو من المواد لتكفيهم طوال الشهر، الخضروات والفاكهة بالإضافة إلى أموال لباقي المستلزمات التي غابت عن كرتون السند، وأحيانا ندعم الأسرة برقم أكبر لو كانوا أكثر من خمس أفراد.

نرشح لك

مدير البرامج بمؤسسة مصر الخير لـ  الموقع : نساهم في دعم وعلاج مرضى الأورام والغسيل الكلوي بالقري

مدير البرامج بمؤسسة مصر الخير لـ الموقع : التعليم أهم أولويتنا ونمتلك 30% من المدارس المجتمعية

ألبوم صور ..  الموقع  يحاور المهندس أحمد علي مدير البرامج بمؤسسة مصر الخير عن القوافل و التكافل  والأنشطه المختلفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى