تحقيقات وتقارير

مؤسسة المرأة الجديدة: متهم التحرش لم تثبت عليه الجريمة بعد

 

كتبت- دعاء رسلان

لم تمض إلا ساعات معدودة على انتشار فيديو التحرش بطفلة في منطقة المعادي من قبل رجل، حتى استطاعت الأجهزة الأمنية في القاهرة، إلقاء القبض على المتهم، بعدما كشفت عنه كاميرات المراقبة الموجودة أمام إحدى الشقق في مدخل العقار.

وتسبب انتشار الفيديو في إثارة الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي عقب نشره من قبل مواطنة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وتعليقًا على ذلك، قالت الدكتور لمياء لطفي، مسئولة مؤسسة المرأة الجديدة، إن النيابة العامة هي صاحبة الحق الأصيل في الدفاع عن الطفلة باعتبارها ممثل للمجتمع.

وأوضحت “لطفي” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن المتحرش لا يزال حتى الآن متهم بالجرم ولم يتم إثباته عليه، إلا بالفيديوهات وشهادة الشهود.

وأضافت أن السيدة التي كشفت الواقعة ليست صاحبة المنزل، وأن الكاميرات التي صورت الواقعة، هي كاميرات المعمل التي تعمل به، وبحكم تواجدها في المعمل وقت حدوث الواقعة فتحت الباب ولكن صاحب المعمل قال أن هذا الأمر أثار الجدل بدون أي داعي لذلك من وجهة نظره.

وأشارت إلى أن السيدة التي شهدت على الواقعة، أغلقت حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، لشعورها بالقلق مما تم إثارته من جدل في الرأي العام، مناشدة بضرورة حماية الشهود لضمان عدم الضغط عليهم لضمان المضي في الطريق الصحيح بالنسبة للقضية.

وأكدت لطفي أنه في حالة الاحصول على توكيل من ولي أمر الطفلة للمؤسسة، سيتم رفع القضية إلى الحق المدني والعمل على متابعة القضية والتأكد منم سير التحقيقات، والعمل على الشق المدني في القضية، موضحة أن المؤسسة تحاول الوصول إلى الطفلة من أجل تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى