رياضة

لوف مودعاً جماهير ألمانيا:” لحظاتي مع المنتخب لن تُنسى..وآسف لأننا خيبنا آمالكم”

كتبت – ياسمين أبو العز

أنهي يواكيم لوف مشواره أمس مع منتخب ألمانيا، بعد مسيرة أستمرت 15 عاماً في قيادة الماكينات الألمانية، وكان قد أعلن صاحب ال61 عاماً رحيله عن قيادة المنتخب بعد بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، والتي ودعها الألمان أمس علي يد إنجلترا.

وكان قد حسم منتخب إنجلترا تأهله إلي ربع نهائي اليورو بعدما أطاح بمنتخب ألمانيا من البطولة بثنائية نظيفة من أقدام رحيم ستيرلينج وهاري كين.

ومن جانبه أعتذر لوف في المؤتمر الصحفي الذي أنعقد اليوم لوداعه، لجماهير منتخب ألمانيا عن خسارة الأمس قائلاً:”خيبة الأمل عميقة للغاية، فأنا آسف لأننا خيبنا آمال جمهورنا ولم نشعل الحماس الذي أردناه، أتحمل كامل مسؤولية هذا الخسارة”.

وأضاف:”لقد مر 15 عاماً مع العديد من اللحظات الرائعة وبالطبع خيبات الأمل، فالفريق واللاعبون أمامهم مستقبل مشرق للغاية”.

وواصل لوف حديثه:” بالنسبة لي شخصياً، ما تبقى هو الطريق الذي سلكته مع الناس، فكان لدي فريق عملت معه لسنوات عديدة، كانت هناك صراعات، لكن المستوى العام للثقة كان مذهلا، وكذلك كان الحال مع اللاعبين”.

وأستكمل:”لقد وثقوا بي دائما، ودعموني وحفزوني عندما كنت محبطاً، وكانوا سعداء بالنسبة لي عندما حققنا نصراً عظيماً معاً، هناك العديد من اللحظات والصور التي احتفظت بها في قلبي على مدار هذه السنوات العديدة”.

وأردف:” إنها ليست النتائج فحسب، بل الوقت معاً، لقد مررنا بالكثير معاً، أنا ممتن جدا لذلك، فهذه اللحظات لن تُنسى، لأنها هي التي تجعلني مدرباً”.

وأختتم لوف الذي تولى قيادة ألمانيا عام 2006، حديثه في مؤتمر الوداع متمنياً النجاح لهانز فليك مدرب المنتخب الجديد قائلاً:”أتمنى لفليك كل التوفيق والنجاح، فالقلب سيستمر في النبض بالأسود والأحمر والذهبي (ألوان علم ألمانيا)”.

الجدير بالذكر أن المخضرم صاحب ال61 عاماً، خلال ال15 عاماً قاد منتخب ألمانيا في 197 مباراة، حقق الفوز في 124 مواجهة، وتعرض للهزيمة في 33 لقاء، بينما حسم التعادل 40 مباراة، وخلال مسيرته مع الماكينات توج بلقب كأس العالم عام 2014 ، وكذلك كأس القارات عام 2017، بالأضافة إلي وصافة اليورو في نسخة 2008.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى