الموقعتحقيقات وتقارير

للنساء فقط..5 اشياء تفسد صيامك

كتبت-علا خطاب

مع حلول شهر رمضان الكريم من كل عام، تكثر التساؤلات حول ما هو حلال أو حرام، وما الاشياء التي من شأنها أن تبطل صيامي أثناء نهار رمضان، لاسميا بالنسبة للنساء وما يخصه شئونهم الدنيوية .

ويستعرض الـ“الموقع” في هذا التقرير بعض الاشياء والتصرفات التي من شأنها أن تبطل صيامك كفتاة أو سيدة في نهار رمضان، وما حكم الشرع في ذلك، واليكم أبرز هذه الأشياء:

1-ارتداء الملابس الضيقة
لا يعلم البعض، خاصة الجنس الناعم، أن هناك العديد من مفسدات الصوم قد لا تسبب الإفطار ولكنها تفسد صومك، وأبرزها ارتداء الملابس الضيقة، والخروج بها خارج المنزل، لذلك وجب عليك الاعتدال في الملبس اثناء نهار رمضان.

2-العطور
نفس الأمر ينطبق علي التعطر خارج المنزل، فتكونين بذلك فتنة لغيرك.

3-التدخين
كما لا تعلم بعض الفتيات أن التدخين في نهار رمضان يفسد الصيام، حتى إذا لم يصل إلى الجهاز الهضمي أو الرِّئتين من جنس المغذيات، كما يقال .

4-تذوق الطعام
وبالنسبة لسيدات البيوت، فرغم ان الشرع أباح للمرأة أن تتذوق ما تعده من طعام على الإفطار، ولكن بالقدر الذي لا يفطرها كأن يلامس فقط طرف لسانها، ثم تتخلص منه، ولا تقوم بابتلاعه، ولكن البعض قد يغفل تلك النقطة، ويبالغ في التذوق، فيفسد بذلك الصيام.

نرشح لك.. أبرزهم الزهراء والسنام.. حكايات أسماء سورة البقرة

5-المكياج
من مفسدات الصوم بالنسبة للنساء، التبرج الكامل والمقصود فتكونين بذلك فتنة لغيرك، لذلك وجب عليك الاعتدال في الملبس والماكياج، وكل ما يحرض الشهوات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى