الموقعفن وثقافة

للمرة الأولى.. راغب علامة وديانا حداد يُشاركان بمهرجان الموسيقى العربية

بعد غياب عامين.. عودة محمد منير للمشاركة بالمهرجان

الكينج منير: متشوق لرؤية جمهور المهرجان

تقرير- سيف هاني 

عقدت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، مؤتمرًا صحفيًا يوم الأربعاء الماضي الموافق 28 سبتمبر بالمسرح الصغير؛ للإعلان عن تفاصيل الدورة 31 من مؤتمر مهرجان الموسيقى العربية والتي ستقام في الفترة من 20 أكتوبر حتى 3 نوفمبر المقبل.

ويحظى المهرجان على اهتمام بالغ الشدة لأنه من أهم وأعرق المهرجانات المتواجدة في المنطقة العربية.

وشهد المؤتمر حضور أعضاء اللجنة التحضيرية الفنانة جيهان مرسي، مدير المهرجان والمؤتمر، الموسيقار حلمي بكر، الدكتور رضا رجب، الدكتور حسن شرارة، الشاعر جمال بخيت، الإعلامي امجد مصطفي، المايسترو محمد الموجي، المايسترو مصطفى حلمي، إذ يقام المهرجان تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

ويتضمن جدول حفلات المهرجان هذا العام عددًا كبيرًا من المطربين سواء مصريين أو من البلدان العربية المختلفة منهم من شارك لأول مرة، ومنهم من اعتدنا على تواجدهم الدائم بالمهرجان، ومنهم من عاد بعد غياب لسنوات عدة.

ويعرض موقع «الموقع» لكم أبرز الفنانين المشاركين بالدورة 31 لمهرجان الموسيقى العربية.

وتشهد الدورة الجديدة مشاركة المطرب اللبناني راغب علامة، والفنانة اللبنانية ديانا حداد، والمغنية كارول سماحة، والفنان ملحم زين، للمرة الأولى بالمهرجان كما أُعلِن بالمؤتمر الخاص بالمهرجان.

نرشح لك : محمد منير يتحدث لـ«الموقع» عن مهرجان الموسيقى العربية وأبناء جيله

وفي مفاجأة فريدة من نوعها يعود الفنان محمد منير، للمشاركة بالمهرجان بعد أن دام غيابه لعامين، حيث من المقرر أن يحيي حفلًا للمرة الثانية له يوم 2 نوفمبر المقبل.

ومن جانبه، قال “الكينج” في تصريحات خاصة لموقع «الموقع» : مهرجان الموسيقى العربية هو الحدث الأكبر على ساحة الأغنية في العالم العربي وإبداع مسجل باسم مصر، ومتشوق للمشاركة ومقابلة جمهور المهرجان.

نرشح لك : أنغام تكشف لـ«الموقع» أسرار برنامجها على dmc : سيكون مفاجأة وبهاء سلطان وآخرين ضيوفي

يذكر أن فعاليات الدورة 31 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية يتواصل لمدة 15 يوما متتالية فى الفترة من 20 أكتوبر حتى 3 نوفمبر المقبل ويضم 39 حفلا غنائيًا وموسيقيًا بمشاركة 99 فنانًا من 9 دول عربية هي مصر، المغرب، الأردن، لبنان، سوريا، العراق، البحرين، السعودية، تونس، إذ يقام على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة (النافورة، الصغير، معهد الموسيقى العربية، الجمهورية)، مسرح سيد درويش (أوبرا الاسكندرية) وأوبرا دمنهور هذا إلى جانب المؤتمر العلمي الذى يعقد في الفترة من 22 إلى 26 أكتوبر.

ويناقش موضوع المسرح الغنائي من خلال علامات فارقة في مسيرة الموسيقى العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى