الموقعرياضة

للتواجد بين الأساطير.. الحذاء الذهبي ينادي صلاح لدخول تاريخ الدوري الإنجليزي

كتب – محمد محمود

يحلم محمد صلاح نجمنا المصري وجناح ليفربول الإنجليزي، لدخول تاريخ الدوري الإنجليزي عندما يطلق الحكم صافرة الجولة الأخيرة.

صلاح يقود ليفربول مساء اليوم الأربعاء، لمواجهة نظيره برايتون ألبيون في الجولة الـ 22 من الدوري الإنجليزي سعيًا لزيادة غلة أهدافه في صراع ترتيب هدافي المسابقة.

وتقمص صلاح دور البطولة في مباراة وست هام بالجولة الماضية بعد أن سجل ثنائية وقاد الريدز للفوز بثلاثية مقابل هدف،  ليعزز صدارته قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم، بعدما رفع رصيده إلى 15 هدفا.

صلاح كسر صيامه التهديفي الأكبر بعد 6 مباريات دون تسجيل هذا الموسم، وبات خامس لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفا في 4 مواسم متتالية، فقد أحرز 19 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات حتى الآن.

كما أصبح أول لاعب في ليفربول يسجل في وست هام للمباراة الرابعة على التوالي منذ بيلي ليدل في عام 1958.

صاحب الـ 28 عامًا الذي يبتعد كل جولة أكثر وأكثر في صراع الحذاء الذهبي، بهذا المعدل من الممكن أن ينهي السباق لصالحه.

هنا سيدخل صلاح تاريخ الدوري الإنجليزي كما دخله من قبل في أولى مواسمه حيث بات الهداف التاريخي للبريميرليج في موسم واحد بـ 32 هدفًا في 2017-2018.

صلاح الذي حقق الحذاء الذهبي في مناسبتين، سيدخل قائمة فريدة من نوعها حال أنهى الموسم في صدارة ترتيب الهدافين وحقق الجائزة.

الدولي المصري سيكون ثالث لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يحرز جائزة الحذاء الذهبي في 3 مرات، بعد أسطورة نيوكاسل السابق ألان شيرار الذي حقق الجائزة في مواسم 94 و95 و 96 والفرنسي تيري هنري مهاجم أرسنال السابق صاحب الرقم القياسي في التتويج بالجائزة 4 مرات.

وحينها سيتفوق صلاح على أساطير مروا على الدوري الإنجليزي مثل مايكل أوين لاعب الريدز السابق، الإيفواري ديديه دروجبا مهاجم تشيلسي السابق والهولندي روبن فان بيرسي مهاجم أرسنال واليونايتد السابق.

 

نرشح لك: متفوقا على نجوم البريميرليج.. محمد صلاح يعتلي قائمة أفضل 10 لاعبين في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح يسجل هدفين ويحقق رقما قياسيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى