منوعات

لقطة طريفة فيها عدم تركيز .. بالصور القناة الخامسة تنقل صلاة التراويح وتدون على الشاشة بالخط العريض «قداس عيد القيامة المجيد»

كتبت أميرة السمان

في لقطة طريفة فيها عدم تركيز من القائمين على العمل بالقناة الخامسة، نقلت صلاة التراويح ودونت على الشاشة بالخط العريض «قداس عيد القيامة المجيد للطائفة الإنجيلية»

وسخر يوسف إدوارد ، المسئول الاعلامي للطائفة الإنجيلية بمصر من البث المباشر عبر القناة الخامسة، معلقا عبر منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، العيش المشترك لما يتجاوز كل شيء.

ودقت قبل قليل أجراس كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية في الزمالك لتعلن بدء قداس عيد القيامة المجيد.

فيما بدأ موكب المطران الدكتور سامى فوزى في الدخول ليعلن بدء صلوات القداس الإلهي إذ خرج من مقره يتقدمه الشمامسة ثم القساوسة وصولًا إلى رئيس أساقفة الكنيسة في نهاية الموكب الكنسي الذي ينتهي بهيكل الكنيسة.

إذ يبدأ الدخول بإشعال شمعة القيامة وقراءة الصلوات ويستمر موكب الشمعة إذ يتم إشعال الشموع الصغيرة ويتوقف الموكب فى منتصف الكنيسة مع تكرار الصلوات ثم يستمر الموكب فى الدخول ثانية حتى وضع شمعة القيامة على حامل خاص بها.

بينما رنم كورال الكاتدرائية ترنيمة “المسيح اليوم قام” التي تحتفي بقيامة المسيح وترنم كجزء من طقوس قداس عيد القيامة المجيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى