حوادث

لعدم الاختصاص.. مجلس الدولة ترفض طعن وقف إعدام قاتل نيرة أشرف

كتب – عدي الريان

قضت محكمة مجلس الدولة ، منذ قليل، بعدم اختصاصها ولائيا بنظر الدعوي المطالبة بوقف تنفيذ حكم الإعدام في قاتل نيرة أشرف لحين عرضه على لجنة من الطب النفسي.

وتقدم المحامي خالد البري، في وقت سابق، وكيلًا عن أسرة محمد عادل، المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، والمحكوم عليه بالإعدام شنقا، بمذكرة طعن إلى القضاء الإداري بمجلس الدولة يطالب فيها بوقف تنفيذ حكم الإعدام، لحين الكشف الطبي علي محمد عادل والمحكمة قضت بعدم اختصاصها ولائيا بنظر الدعوي .

كانت محكمة القضاء الإداري ومجلس الدولة بمدينة المنصورة، قررت، تأجيل دعوى وقف تنفيذ الحكم على محمد عادل، المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة.

كان قد تقدم المحامي خالد البري، في وقت سابق، وكيلًا عن أسرة محمد عادل، المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، والمحكوم عليه بالإعدام شنقا، بمذكرة طعن إلى القضاء الإداري بمجلس الدولة يطالب فيها بوقف تنفيذ حكم الإعدام.

وكانت محكمة النقض قد قضت في يوليو الماضي برفض الطعن المقدم من محمد عادل، قاتل نيرة أشرف وتأييد عقوبة الإعدام له.

وأشارت «النقض»، في حيثيات حكمها، إنه لما كان الحكم المطعون فيه قد عول في الإدانة على اعتراف الطاعن بتحقيقات النيابة العامة واعترافه أمام قاضي المعارضات والمعاينة التصويرية لكيفية ارتكاب الواقعة وإقراره بصحة الصور المسحوبة من الكاميرات لواقعتي الطعن والذبح وشهادة شهود الإثبات وتحريات الشرطة وأقوال مجريها فلا محل لتعييب الحكم لأنه جاء قاصرًا في إيراد اعتراف الطاعن أمام قاضي المعارضات على النحو الوارد بأسباب الطعن، لأنه حتى مع استبعاد الاعتراف أمام قاضي المعارضات يبقى الحكم سليمًا وتظل الأدلة الأخرى كافية للإدانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى