الموقعتحقيقات وتقارير

«لطقوس دينية»..مغنية إسرائيلية تحرج الرئيس الأمريكى..ماذا فعلت؟

كتب_ أسامة محمود

حالة من الجدل أثارتها مغنية يهودية خلال الساعات الماضية عبر منصات التواصل الاجتماعى بين ، بعدما أحرجت المطربة الإسرائيلية يوفال دايان الرئيس الأمريكي جو بايدن أثناء حفل غنائي في القدس، ووضعته فى موقف محرج ووثق المقطع رفض المغنية الشهيرة في إسرائيل مصافحة الرئيس الأمريكي.

وقال الإعلام الصهيونى إن سبب رفض المصافحة كون المغنية يوفال دايان يهودية متدينة.

وصافح أحد المتواجدين على قاعة الحفل الرئيس الأميركي، وعندما تقدم بايدن عدة خطوات لمصافحة المطربة، رفضت مد يدها.

وقامت المطربة بعمل حركة السلام بيدها مع انحناء الرأس قليلاً، في حين تراجع الرئيس الأميركي إلى الخلف، بعدما رفضت المطربة مد يدها.

ولاقى هذا التصرف عبارات سخرية من الرئيس الأمريكى جو بايدن وتباين أراء النشطاء ورفض البعض تصرف المطربة مع رئيس الدولة الكبرى فى العالم، وإحراجه على الهواء ، فيما انتقد البعض تصرف بايدن بعد أن مد يده لمصافحة المغنية الإسرائيلية.

وبدأ الرئيس الأمريكي جو بايدن الأربعاء زيارة لإسرائيل في مستهل جولة شرق أوسطية تتسم بكونها في غاية الحساسية في ظل سعي الدولة العبرية لتشديد العقوبات على إيران.

وسيتوجه بايدن الجمعة إلى السعودية على متن الطائرة الرئاسية “إيرفورس وان” في أول رحلة مباشرة غير مسبوقة بين إسرائيل والمملكة التي لا تعترف بها وطبعت إسرائيل خلال السنتين الأخيرتين علاقاتها مع أربع دول عربية جديدة هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب. ومع زيارة بايدن الذي سيستقل أول رحلة جوية مباشرة من إسرائيل الى السعودية، ازدادت التكهنات بحصول تقارب بين إسرائيل والرياض.

كما تعهد بايدن بأن بلاده والدولة العبرية “ستعززان علاقتهما على نحو أكبر”، في إشارة إلى شراكة تتعلق “بأنظمة الدفاع الأكثر تطورا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى