خارجي

لجنة الانتخابات الروسية: انتخابات الرئاسة كانت شفافة وتصدينا لكل الهجمات السيبرانية

كتبت أميرة السمان

أكدت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية أن انتخابات الرئاسة كانت شفافة وتصدينا لكل الهجمات السيبرانية.

وفي سياق متصل قال نيكولاس ويليامز، المسئول السابق في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، إن الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو بشكل أساسي ورسمي أو قانوني ليسا مرتبطين، لكن العضوية لها كثير من أوجه التشابه، حيث إن هناك الكثير من العوامل والقواسم المشتركة وبعض الأهداف المتشابهة، حتى إن هناك بعض الأهداف أيضًا مختلفة.

وأضاف يليامز، أن حلف الناتو في هذا الشأن لا يرغب في أن تكون أوكرانيا عضوًا كاملًا قبل انتهاء الحرب، وذلك يأتي بسبب أن الناتو سوف يخوض هذه الحرب.

وأوضح، المسئول السابق في حلف شمال الأطلسي (الناتو)،، أن الذين خارج الاتحاد الأوروبي ولا سيما الولايات المتحدة الأمريكية، تحث الاتحاد الأوروبي على فتح أبوابه في أقرب وقت ممكن لأوكرانيا وبعض دول غرب البلقان ليكونوا أعضاء بالاتحاد الأوروبي، جاء ذلك أمس الأربعاء، خلال مداخلة ببرنامج “ملف اليوم”، المُذاع عبر قناة القاهرة الإخبارية، من تقديم الإعلامي كمال ماضي.

وفي سياق آخر أكد الدكتور عائد ياجي مدير جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في غزة ومنسق القطاع الصحي في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، استمرار انقطاع وسائل التواصل مع العاملين بمستشفى الشفاء في قطاع غزة منذ فجر هذا اليوم.

وأضاف “ياجي”، في مداخلة هاتفية عبر قناة “القاهرة الإخبارية”: “جميع المعلومات التي تصلنا تكون عبر وسائل الإعلام ولا يوجد اتصال مباشر، منذ مساء أمس جرى محاصرة مستشفى الشفاء الطبي وقصف بعض مبانيه وطلب الاحتلال من النازحين والعاملين الخروج من المستشفى”.

وتابع مدير جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في غزة ومنسق القطاع الصحي في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: “هناك أخبار عن اعتقالات تمت ودفع المئات بل الآلاف من النازحين داخل المسشتفى للخروج منه، وعدد الشهداء والجرحى ليس متاحا حتى الآن، وجميع ما نسمعه في هذا الصدد مصدره وسائل الإعلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى