تحقيقات وتقارير

لتكريم الفنانة التشكيلية لطيفة يوسف.. احتفالية كبرى بالشعر في أتيليه القاهرة

كتبت-منار الفقي

افتتح الشاعر حاتم حواس أمسية احتفالية كبرى لتكريم الفنانة التشكيلية لطيفة يوسف، في أتيلية القاهرة، الذي يتوافد إليه الجماهير المبدعة ذو الفكر الواسع التي تهتم بجوهر الأشياء ومعانيها.

وأشاد الحضور بشعره المميز ذو المعني العميق، حيث تم افتتاح الأمسية الشعرية بكلمات شعرية تقشعر لها الأبدان، وشارك في هذه الاحتفالية نخبة من الشعراء العرب والمصريين، بجانب مشاركات عدد من الشعراء العرب عبر نصوص مسجلة.

وتضمن الاحتفال، أمسية لشعراء الجامعات في مصر، يقدمها الشاعر نور الدين نادر، ثم كلمة من الشاعر سامح محجوب بخصوص الشعر وأهميته وصورته المعاصرة، ثم أمسيتين يقدمهما كل من الشاعر وليد ثابت والشاعر عبد الرحمن مقلد، ثم فقرة تكريمية للشعراء الراحلين، حسن هزاع، وايهاب خليفة، وعبد الوهاب لاتينوس، ورماح عبد القادر، من تقديم الشاعرة أمينة عبد الله.

وشارك عدد من أبرز الشعراء العرب والمصريين، بينهم الشاعر حسن طلب، والشاعر عبد القادر الحصني، والشاعر محمد آدم، وعبد العزيز موافي، وعدد من شعراء الأجيال المختلفة.

كما شارك بعضاً من طلاب جامعة القاهرة بخاصه كلية الإعلام في هذه الاحتفالية الجميلة التي تقدر الفن والشعر والثقافة.

الجدير بالذكر أن أتيليه القاهرة، ذلك الصرح التاريخي، هو عبارة عن جمعية خاضعة لقانون الجمعيات الأهلية التابع لوزارة التضامن، ويديره مجلس إدارة منتخب منذ نشأته في مارس 1953، ففى بدايات الثورة أنشأ الفنان محمد ناجي في مارس 1953 صرحا ثقافيا كبيرا باسم أتيليه القاهرة.

وسار بمرور الوقت أحد الصروح التاريخية الشاهدة على عصر التنوير والفنون، ومنارة ثقافية تضيئ في سماء العاصمة، وكثيرا ما احتضن بين جناباته الفعاليات الثقافية والفنية التي أسهمت في إخراج أجيال من المبدعين في شتى مجالات الفنون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى