الموقعمجتمع الموقع

لا يجيد القراءة والكتابة.. طفل من “ذوي الاحتياجات الخاصة” يتم حفظ القرآن في 9 أشهر

استطاع طفل سعودي، من ذوي الاحتياجات الخاصة، في محافظة جدة، أن يحفظ القرآن الكريم كاملاً، خلال تسعة أشهر فقط، وفقا لموقع صحيفة “سبق” السعودية.

القصة بدأت منذ تسعة أشهر، عندما التحق عبد الرحمن آدم محمد، وتحديدا في شهر مارس، خلال فترة الحظر أثناء جائحة كورونا، بحلقات القرآن بجامع الشربتلي في المملكة “عن بعد”.

لا يجيد القراءة والكتابة

ورغم أنه يعاني من الإعاقة الحركية ولا يجيد القراءة والكتابة، لكنه استطاع أن يحفظ القرآن الكريم، خلال فترة وجيزة، يعجز عنها الكثير من الأصحاء.

وعن حياته مع القرآن، قال: وجدت السعادة حين صحبت كتاب الله، فمنذ الأيام الأولى لي وأنا أقرأ على معلمي بحلقات الشربتلي “عن بعد”،  وأنا أجد حلاوة هذا الحفظ والذي يسره الله لي، فسبحان القائل: “ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر”.

حالة لم يسبق لها نظير

من جهته، قال معلمه مازن عز الدين، إن “عبد الرحمن، يعد حالة خاصة لم يسبق لي رؤية نظير لها فهو محب لكتاب الله، ومثابر ومجتهد.. ولإعاقته وكونه لا يجيد القراءة والكتابة إلا أنه ضرب أروع الأمثلة في حب تعلم وحفظ القرآن الكريم، ونتائجه ولله الحمد متميزة ومبهرة”، سائلا الله، له الثبات والمثوبة ولوالديه الكريمين أن يلبسهما تاج الوقار على ما بذلوه من متابعة وتشجيع له، خلال فترة حفظه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى