سياسة وبرلمان

لا نصرف مليما بدون دراسة…كامل الوزير لـ«الشيوخ» : إنفاق 2 تريليون جنيه على 6 قطاعات في النقل ليس كبيرا

كتب – محمد إبراهيم:

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن إنفاق 2 تريليون جنيه على 6 قطاعات في النقل ليس كبيرا، مشيرا إلى أن هذه المشروعات لها مردود كبير على الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلب بشأن استيضاح سياسة الحكومة لتطوير أسطول النقل التجارى البحري المصري وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة IC OF.

وقال الوزير : “مفيش مليم بنصرفه إلا من خلال دراسة جدوى ويتم التسويق للمشروع قبل بدء العمل فيه”.

وأكد وزير النقل، أن البعض تحدث عن أن مساهمة قطاع النقل في الموازنة العامة للدولة أقل من الزراعة والصناعة، قائلا: “بدون النقل لن يكون هناك صناعة أو زراعة أو تجارة أو تصدير”.

كما استعرض الوزير، خطة تطوير النقل البحري، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، وقال: “لا نبيع موانئ.. نبنى ونطور بأموالنا وموازنتنا، ثم نأتي بشريك يعمل معنا في إدارة وتشغيل الموانئ”

وتابع وزير النقل: لا نصرف مليمًا هباءً، وما نقوم به من مشروعات يتم تسويقها بيع خدماتها قبل الانتهاء منها”.

وأكد أهمية منظومة النقل، منتقدًا من يرى أنها لا تدر دخلًا كبيرًا في الناتج القومي، قائلًا: بدون النقل لن يكون هناك صناعة وزراعة.

وقال الفريق كامل الوزير، وزير النقل: إن ملف تطوير الأرصفة، شهد اهتمامًا غير مسبوق خلال الفترة الأخيرة، مضيفًا: “ خلال 9 سنوات استقبلنا 1.5 مليار طن بضائع، و60 مليون حاوية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى