اقتصادالموقع

«لا زيادة جديدة في السلع بعد ارتفاع البنزين».. رئيس شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف يحسم الجدل بشأن الأسعار

علق الدكتور حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية على ما يتردد بشأن إمكانية ارتفاع أسعار السلع الغذائية بعد ارتفاع أسعار البنزين، قائلا: “ارتفاع أسعار البنزين لن تؤثر علي زيادة أسعار السلع بسبب تثبيت سعر السولار و هو الذي يستخدم في نقل المواد الغذائية و كما تم أيضا تثبيت سعر المازوت للمخابز و الكهرباء”.

و تابع المنوفي أن أسعار البيض اليوم تراجعت في بورصة البيض و والدواجن تراجعا جديدا لليوم الثاني علي التوالي ليتراجع سعر الطبق نحو ٨ جنيه في المزرعة وسط زيادة في الكميات المعروضة منه بالأسواق وتراجع الطلب عليه و قيام الحكومة بتوفير كميات مخفضة منه بالأسواق.

و أضاف المنوفي أن غرف عمليات الشعبة تتابع باستمرار توافر السلع بمحلات البقالة و العطارة و السوبر ماركت و الأسواق استعدادا لشهر رمضان الكريم ، و يتم متابعتها لحظة بلحظة للاطمئنان علي توافر السلع الغذائية.

و اختتم المنوفي حديثه قائلا : “لن تحدث زيادات في أسعار السلع.. حيث إنه يستبعد أي زيادات في الوقت الحالي في أسعار السلع و ذلك لتثبيت سعر السولار الذي يعتمد عليه في عملية نقل المواد الغذائية والخام ومستلزمات الإنتاج”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى