الموقعخارجي

لأول مرة في العالم قهوة للمصريين حول العالم أونلاين.. صور

اعلن جروب مبادرات المصريين بالخارج فى حب مصر عن تدشين مبادرة قهوة المصريين حول العالم اونلاين لمناقشة كل ما يهم الجاليات المصرية بالخارج من مواضيع مختلفة تندرج جميعها تحت حب مصر على أن يتم اللقاء مرتين شهريا.

وشهد اللقاء الذي حمل عنوان “فن التعامل مع الآخرين ثقافة الاختلاف وتقبل الآخر ” العديد من التوصيات منها تدريس مادة حقوق الإنسان وتقبل الآخر وكيفية التعامل مع الآخر من خلال تدريس هذه المناهج وتأهيل المدرسين والطلاب بالمدارس عن وتأهيل القاده الدينيين سواء بالأزهر او الكنيسة حتي تكون ثقافة عامه بالمجتمع ، وان يكون هناك ماده الأخلاق تدمج داخل مادة الأخلاق تبرز بها الاتفاقات الموجوده بالأديان الثلاثه عن طريق ذكر آيات قرآنيه من القرآن وآيات من الإنجيل تدل علي عدم جهل الآخر .. وإبراز بها التسامح في الإسلام والمحبة من المسيحين وإبراز المبادئ العامه والتي يجب اتباعها.

وكذلك تأهيل المنزل من خلال توعية الام واي إمرأه من خلال برامج توعويه تقوم بها منظمات المجتمع المدني والمختصين لأن المراه والأم هي التي تقوم بعمل التوعيه وترسيخ المبادئ الأساسية والقيم التي تنشأ أجيالنا عليها .

4_ الأعمال الدرامية بالتليفزيون هامه جدا ومن خلالها تقوم بنشر الوعي للمساعده من خلال أعمال الدراميه تبث الاثنين والأخلاق والترابط والانتماء وعدم بث العنف وعرض نماذج تجعل من أبنائنا جيل عنيف هجومي وايضا القمرايه علي نوعية افلام السينما والتي تقوم جميعها علي العنف والكره ، بالإضافة الي الاعلام ودوره القوي جدا والذي يدخل كل منزل و وكثرة البرامج التي تقوم بتوعية الشباب والأطفال وبرامج النوم شو التي تتحدث عن المبادئ وتقبل الآخر ونبذ العنف والتنمر وتجاهل الآراء وبث روح التقبل والاحترام والمحبة والسلام ، وإلغاء خانة الديانة من البطاقة.

واللقاء الذي أقيم فكرة مدحت شنودة بالسويد ، وتنفيذ وتنظيم يوسف عبد القادر بلجيكا وجاكلين سعد أمريكا ،وبمعاونة فريق ومن مؤسسي قهوة المصريين حول العالم ونادية رجب موناكو باسم ابراهيم ايطاليا وحسين خضر ألمانيا وألقت المحاضرة نائبة البرلمان المصري مارجريت عاذر
والمحامية بالنقض دينا الجندي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى