رياضة

كييزا يقود يوفنتوس لانتصار ثمين على تشيلسي في دوري الأبطال

 

حقق فريق يوفنتوس الإيطالي الفوز على تشيلسي الإنجليزي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

سجل فيديريكو كييزا الهدف الوحيد في المباراة وهدف الانتصار لصالح يوفنتوس في الدقيقة 46 من عمر المباراة.

ارتفع رصيد يوفنتوس عند 6 نقاط في صدارة المجموعة وتوقف رصيد تشيلسي عند 3 نقاط في المركز الثاني.

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة يوفنتوس الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي المقامة بين الفريقين في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا بالتعادل السلبي.

الشوط الأول شهد سيطرة في أغلب فتراته من جانب فريق تشيلسي الذي كان أكثر سيطرة وخطورة في المباراة لكنه فشل في التسجيل.

وشهدت الدقيقة 11 أولى المحاولات للبلوز بعد تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لتشيلسي عن طريق ماركوس ألونسو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من جميع لاعبي الفريقين وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى لأصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 18 بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب ماركوس ألونسو لاعب تشيلسي نتيجة تدخل قوي على خوان كوادرادو لاعب يوفنتوس.

الظهور الهجومي الاول لليوفي كان في الدقيقة 20 بعد محاولة هجومية خطيرة ليوفنتوس بعد خطأ فادح في الخط الدفاعي لتشيلسي نجح فيديريكو كييزا في استغلاله واستخلاص الكرة ثم انطلق منفردا بشكل سريع داخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة قوية مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.

وسدد أدريان رابيو كرة مباغتة في الدقيقة 30 مرت اعلى عارضة إدوارد ميندي.

الشوط الثاني

تقدم يوفنتوس مع بداية الشوط الثاني بعد هجمة مباغتة سريعة من لاعبي يوفنتوس مع انطلاقة الشوط الثاني وصلت الكرة لأقدام فيديريكو كييزا المتمركز داخل يمين منطقة جزاء تشيلسي والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى العلوية للمرمى.

تشيلسي كثف من محاولاته وشهدت الدقيقة 51 تسديدة يسارية قوية ولكن غير متقنة عن طريق بنيامين تشيلويل لاعب تشيلسي من على حدود منطقة جزاء يوفنتوس مرت دون خطورة إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس فويتشيك تشيزني.

ووسط محاولات تشيلسي كاد يوفنتوس يضيف الهدف الثاني بعد مجهود فردي مميز عن طريق خوان كوادرادو في إختراق منطقة جزاء تشيلسي من جهة اليسار أنهاه بتمريرة عرضية بإتجاه زميله فيديريكو بيرنارديسكي المواجه للمرمى تماما لكنه استقبل الكرة بتسديدة مباشرة غير متقنة مرت إلى جوار القائم الأيسر.

تشيلسي استمر في محاولاته وكاد يتعادل في الدقيقة الأخيرة بعد ركنية نفذها بنيامين تشيلويل بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها كاي هافرتس برأسية قوية مرت بشكل خطير أعلى العارضة العلوية للمرمى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى