رياضة

كيف دعم «عبد الله ناصر الجنيبي» الكرة المصرية خلال فترة توليه رابطة الأندية المحترفة في الإمارات؟

كتب- أحمد عبد العليم

يلعب عبد الله ناصر الجنيبي، رئيس رابطة الأندية المحترفة، في الإمارات، دورًا مميزًا، للنهوض بالكرة الإماراتية خلال الفترة الماضية، وذلك عبد توليه دورة جديدة منذ عام 2020 حتى عام 2024، وقد فاز بالمنصب بالتزكية.

الجنيبي صاحب الـ45 عامًا سبق وأن تولى عدة مناصب في كرة القدم الإماراتية، أبرزها رئاسة مجلس إدارة نادي الوحدة لكرة القدم خلال الفترة من 2012-2016، ونائب رئيس اتحاد كرة القدم الإماراتي، ورئيس اللجنة الفنية والمنتخبات باتحاد الكرة، وقد كان كذلك أحد أعضاء لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وأحد أعضاء لجنة كأس آسيا 2019 وكذلك اللجنة المنظمة للبطولة العربية.

رئيساً مؤقتًا لاتحاد الكرة الإماراتي

وفي مايو 2023، اعتمد مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم تولي النائب الأول لرئيس الاتحاد عبدالله ناصر الجنيبي، مهام رئيس الاتحاد ومنحه كافة الصلاحيات الممنوحة للرئيس، لحين انعقاد أقرب جمعية عمومية خلال مدة لا تتجاوز 3 شهور.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد اليوم الأحد بمقره في دبي، بحضور نائبي الرئيس والأعضاء؛ حيث تمت مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال وأبرزها الاستقالة التي تقدم بها الشيخ راشد بن حميد النعيمي من رئاسة مجلس إدارة الاتحاد بعد تعيينه نائباً لرئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، متمنين له التوفيق في مهمته الجديدة.

واعتمد مجلس إدارة الاتحاد قراره بتولي النائب الأول مهام رئيس الاتحاد الأساسي استناداً للمادة 99 من النظام الأساسي للاتحاد، وأكد مجلس الإدارة استمرار العمل في الاتحاد حسب البرامج المقررة.

كيف دعم مصر؟

وفي يونيو 2021، حرص عبدالله ناصر الجنيبي رئيس مجلس إدارة رابطة المحترفين الإماراتية، على تكريم عدد من الشخصيات والاسماء التي أثرت الساحة الرياضية الإماراتية، وذلك على هامش حفل قرعة رابطة المحترفين الإماراتي.

وتميز الحفل بمبادرة الوفاء التي تم خلالها تكريم وإبراز مسيرة أشخاص بارزين منهم من رحل عنا، وآخرين يجسدون الإرادة والطاقة الإيجابية، وهم المرحوم سالم سعد لاعب منتخبنا الوطني السابق، والمرحوم عماد عثمان الإعلامي المصري ، الذي عاصر دوري الإمارات على مدار سنوات طويلة مضت.

وفي عام 2016، أعلن عن تفاصيل السوبر الإماراتي بين الأهلي بطل الدوري والجزيرة الفائز بكأس رئيس الدولة بالعاصمة المصرية القاهرة، واستضافه استاد الدفاع الجوي.

وأكد م عبدالله ناصر الجنيبي، أن قرار إقامة السوبر الإماراتي للمرة الأولى خارج الدولة واقامته في العاصمة المصرية القاهرة جسد العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين، وأعرب عن ثقته بتوافر كل عوامل نجاح المباراة على المستويين الفني والجماهيري وأكد أن شهادة نجاح هذه المباراة قد كتبت قبل انطلاقها.

وفي مايو 2022، حرص أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة وعماد متعب نائب رئيس الرابطة على تلبية دعوة عبدالله ناصر الجنيبي، النائب الأول لرئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، ورئيس مجلس إدارة رابطة المحترفين الإماراتية، بزيارة بمقر الرابطة في أبو ظبي.

وشهدت الجلسة الودية التي شهدها أحمد دياب وعماد متعب، حضور مختلف الإدارات بالرابطة الإماراتية، وتم خلال الزيارة تبادل الدروع التذكارية بين الجانبين.

وحرص أطراف الجلسة على التأكيد على تعزيز التعاون في المرحلة المقبلة، بما يصب في مصلحة كرة القدم بين البلدين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى