اقتصادالموقع

كانت تخص حوالي 1000 معتمر.. شركات السياحة لـ «الموقع»: انتهينا من حل مشكلة التأشيرات العالقة بالنظام المعالج لقنصلية السعودية بالسويس

كتب – صلاح إبراهيم

كشف عاطف عبد العظيم محمد رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة بغرب الدلتا، عن أخر التطورات في مشكلة التأشيرات العالقة الخاصة بالعمرة.

وأضاف رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة بغرب الدلتا، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أنه تم الانتهاء من مشكلة التأشيرات العالقة بالنظام المعالج لقنصلية المملكة العربية السعودية بالسويس.

وأشار عبد العظيم إلى أن حل أزمة تأخر صدور تأشيرات المعتمرين في القنصليات السعودية أخذ جهدًا كبيرًا من القنصليات السعودية، معلقا: الأزمة كانت تهدد عددا كبيرا من المعتمرين ويصل عددهم إلى أكثر من 1000 معتمر.

نرشح لك : مدير متحف التحرير لـ «الموقع»: الزيارة مستمرة 8 ساعات يوميًا خلال شهر رمضان.. وفي الأيام المقبلة سنعلن تفاصيل بردية وزيري 2 

أما بخصوص الإجراءات الجديدة من قبل غرفة شركات السياحة بشأن عمرة شهر رمضان أوضح عبدالعظيم، أن وزارة السياحة والآثار وافقت على طلب الغرفة بفتح مطار الطائف أمام المعتمرين المصريين، وإدراجه علـى البوابة المصرية للعمرة أمام الشركات السياحية لمراجعـة رحلات العمرة عليـه وذلك للمساهمة فـي إيجـاد حلول متنوعة لتسهيل وتيسير سفر المعتمرين المصريين لأداء شعيرة العمرة.

وذلك يأتي في إطار التواصل والتنسيق المستمر بين الوزارة والغرفة لإنجاح موسم العمرة الجديد 1444 هـ، وحرصـًا مـن الغرفـة على تذليل كل العقبات التي تواجه الشركات السياحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى