منوعات

كارثة.. «إعلامي»: 7500 طن من القذائف والقنابل في غزة لم تنفجر

كتبت أميرة السمان

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أصدر بيانا في غاية الخطورة، موضحًا أن إسرائيل ألقت أكثر من 75 ألف طن من المتفجرات على القطاع، منها 7500 طن لم تنفجر.

وقال موسى، إنه وفقا لبيان الصادر عن المكتب الإعلامي للحكومة في قطاع غزة، فهناك نحو 10% من القذائف والقنابل التي ألقاها جيش الاحتلال وتقدر بأكثر من 75 ألف طن متفجرات.

وتابع: هناك نحو 7500 طن من القذائف والقنابل في الشوارع وأراضي المواطنين ومنازلهم، وبين الركام وتحت الأنقاض، في مختلف مناطق قطاع غزة، الأمر الذي يمثل خطورة شديدة لن تنتهي حتى بانتهاء العدوان، ما لم تتم إزالتها وتحييد خطر انفجارها.

وأكمل: «البيان دا في غاية الخطورة هناك نحو 7.5 ألف طن من القنابل والقذائف، يعني حتى لو الحرب وقفت نشوف في تفجيرات من هذه الأسلحة التي لم تنفجر بعد»، جاء ذلك خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، مساء اليوم الإثنين.

وقالت السفيرة فانيسا فرايزر الرئيس الحالي لمجلس الأمن الدولي والمندوب الدائم لدولة مالطا لدى الأمم المتحدة، إنّ المجلس يدعم كل الإجراءات الساعية إلى زيادة دخول المساعدات إلى قطاع غزة، مواصلةً: “أعتقد أن المساعدات الإنسانية لا تحتاج قرارات، ولكن يمكن تنفيذها فورا”.

وأضافت، في لقاء مع قناة “القاهرة الإخبارية”: “مالطا أدانت عمليات التهجير ونقل المواطنين الفلسطينيين خارج البلاد، ونؤكد مرة أخرى أننا لا نوافق على هذه الأمور”.

وتابعت: “لابد من الحفاظ على الفلسطينيين وتوفير كل الاحتياجات لهم وتناول كل التهديدات والتداعيات وتقديم الملاجئ والمساعدات اللازمة لهم من أجل ممارسة حياتهم اليومية، وندين أي توسع في نطاق النزاع برفح الفلسطينية، وندين أي استخدام للقوة لتهجير المواطنين ونقلهم خارج أراضيهم من الأراضي المحتلة، فهذا انتهاك صارخ للقانون الدولي وجريمة حرب، وفقا لمعاهدة فيينا ونحن نقر أننا سوف نستغل كل هذه الفرص”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى