الموقعمنوعات

قيس سعيد يجدد دعواته للشعب التونسي بعدم الانزلاق وراء الشائعات والفوضى

كتب – أحمد عبد العليم

أفاد موقع العربية نيوز، اليوم الثلاثاء، أن قيس سعيد جدد دعوته للشعب التونسي بعدم الانزلاق وراء دعوات الشائعات والفوضى التي تعم أرجاء البلاد.

وقال بيان الرئاسة التونسية، في بيانًا رسميًا، إن الرئيس التونسي قيس سعيد اجتمع مع يوسف بوزاخر رئيس المجلس الأعلى للقضاء ومليكة المزاري عضو المجلس الأعلى للقضاء رئيسة مجلس القضاء العدلي وعبد الكريم راجح عضو المجلس الأعلى للقضاء نائب رئيس مجلس القضاء الإداري.

وأكد قيس سعيد، خلال استقباله رئيس المجلس الأعلى للقضاء وعددا من أعضائه، حرص على احترام الدستور ومقتضياته وفرض القانون على الجميع وضمان استقلال القضاء في “هذه المرحلة الدقيقة” من تاريخ تونس.

الجدي بالذكر أن ، أفادت وكالة الصحافة الفرنسية، بأن رئيس حركة النهضة الإخوانية، راشد الغنوشي، قرر الاعتصام أمام البرلمان التونسي الذي تحرسه قوات الجيش.

ووفقًا لما ذكرته إذاعة “موزاييك إف إم” التونسية، أن قوات الجيش منعت الغنوشي من دخول البرلمان، فيما دعا رئيس النهضة أنصاره للالتحاق به “للدفاع عن الثورة” على حد ما وصفه.

والأحد، شهدت تونس انتفاضة شعبية جارفة، جابت العاصمة، وشملت جميع المحافظات للمطالبة بإسقاط المنظومة الحاكمة وحل البرلمان وإزاحة الإخوان من الحكم ووصلت الاحتجاجات لحرق مقرات النهضة احتجاجا على عشر سنوات عجاف من حكمها.

وعلى إثرها، الرئيس التونسي قيس سعيد قرر قال إنه استجاب لدعوات طالبت بتفعيل الفصل 80 من دستور البلاد الذي يخول للرئيس اتخاذ تدابير استثنائية حال وجود خطر داهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى