أخبار

قيادي عمالي: الرئيس السيسي داعم لعمال مصر.. وحريص على حياة كريمة لهم

كتبت أميرة السمان

قال القيادي العمالي محسن عليوة، إن العامل يمثل العنصر الأساسي فى تنمية أى مجتمع، وهو ما أكده الرئيس عبدالفتاح السيسي من قبل عند حديثه عن العامل المصري.

وأضاف عليوة، أن أي طريق للعمل يكون الطريق إلى الجنة، مشددا على أن العامل أساس بناء أي مجتمع ونهضته.

وأشار القيادي العمالي، إلى أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالعامل المصري وحريصة على تكريمه، مشيرا إلى أنه الدولة تقدر العامل في كل لحظة وليس في عيد عمال فقط.

وأوضح القيادي العمالي، أن الرئيس السيسي حريص على توفير حياة كريمة لعمال مصر، ولم ينتظر موعد عيد العمال لتكريمهم أو زياة مرتبات أو صرف علاوات، ولكن العامل دائما ضمن رؤية الدولة وهو ما يظهر في لقاءات الرئيس السيسي مع العمال في المشروعات التنموية التي تخوضها الدولة والحديث المتواصل والحرص على لقائهم وتقديم لهم الشكر على الجهد الذي يتم بذله من أجل مصر، جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلاميتين فاتن عبد المعبود ونهاد سمير، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، صباح اليوم الخميس.

وفي سياق متصل قال محمد جبران، رئيس اتحاد عمال مصر، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحتفل بين العمال غدا الخميس بعيد العمال، بما يبعث رسالة تقدير كبيرة للأيدي العاملة.

ولفت محمد جبران خلال استضافته مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إلى أن الحد الأدنى للأجور في 2018 كان 1200 جنيه، والآن أصبح 6 آلاف جنيه بما يؤشر على اهتمام الدولة بالعمالة، مضيفا أن جائحة كورونا جعلت الدولة تنظر للعمالة غير المنتظمة بجانب العمالة المنتظمة وذلك بإصدار الرئيس السيسي منح خاصة لهم.

وأضاف رئيس اتحاد عمال مصر، أن ما ينقص حاليا إصدار قانون العمل، الذي سيعمل على تحقيق التوازن والأمان الوظيفي للعامل وصاحب العمل، موضحا أن القانون سيؤكد على صرف مرتب عادل وتأمينات اجتماعية وطبية للعاملين في القطاع الحكومي والخاص.

وكشف محمد جبران، أن تم الاتفاق في القانون الجديد على إلغاء «استمارة 6» سيئة السمعة، كما أن القانون سيضمن للعامل مكافأة نهاية خدمة فضلا عن التأمينات الاجتماعية والصحية.

ونوه رئيس اتحاد عمال مصر، بأن القانون الجديد سيكون من شروطه اللازمة وضع عقد بين العامل وصاحب العمل، لكي يحقق التوازن بين صاحب العمل الذي له حقوق أيضا، والعامل من جانب آخر، متمنيا الانتهاء من القانون خلال 3 أشهر على أقصى تقدير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى