الموقعتحقيقات وتقارير

قيادي بحركة فتح لـ”الموقع”: المستوطنون يحشدون 30 ألف للهجوم على المسجد الأقصى اليوم

 

كتبت – فاطمة عاهد

لازالت المناوشات مستمرة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال بالقرب من المسجد الأقصى، وحي الشيخ جراح، كما تتصاعد وتيرة العنف، ما تسبب في زيادة أعداد الإصابات التي تترواح ما بين متوسطة وخطيرة، وكذا زيادة أعداد المعتقلين.

وتعليقا على ذلك قال الدكتور أيمن الرقب، القيادي بحركة فتح، إن الاحتلال الإسرائيلي الذي اعتمد خطة تهديد المدينة المقدسة في عام ٢٠٥٠م كان من ضمنها هو إفراغ المدينة من سكانها الأصليين ومنع التواصل الجغرافي بين البلدات العربية وما يحدث في الشيخ جراح وقبله في بلدة سلوان هو لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف القيادي في حركة فتح في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أنه “كما يسعى الاحتلال لتوسيع الحي اليهودي في البلدة القديمة على حساب السكان الأصليين وتهجيرهم من بيوتهم التي عاشوا فيها”.

وأشار “الرقب” خلال حديثه إلى أن اليوم مصيري حيث يتجهز المستوطنين لهجومهم الكبير ضد المسجد الأقصى و الحديث يدور عن تحشيد أكثر من ثلاثون ألف مستوطن.

وتابع القيادي بحركة فتح “ذلك بهدف فرض التقسيم الزماني والمكاني داخل المسجد الأقصى و اذا تمكن هؤلاء الإرهابيين من دخول البلدة القديمة غدا لن يسمح لهم الفلسطينيين في تنفيذ خطتهم مما سيجعل باحات المسجد الأقصى باحات حرب”.

واختتم حديثه قائلا “هذا الخطوات من قبل المستوطنيين بحماية جيش الاحتلال ستحرج دول عربية كثيرة تطالب بوضع حد لعربدة المستوطنين قبل فوات الأوان”.

نرشح لك

بـرقصة الأعلام.. أعضاء كنيست متطرفون يصلون حي الشيخ جراح الآن لمساندة المستوطنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى