الموقعخارجيغير مصنف

قوات سوريا الديمقراطية توقف عملياتها ضد “داعش” بعد الهجمات التركية

أعلن قائد قوات سوريا الديمقراطية الكردية، المدعومة من الولايات المتحدة، اليوم السبت، وقف عملياتهم ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، بعد الهجمات التركية على شمال سوريا الأسبوع الماضي.

وقال قائد “قسد” مظلوم عبدي، إنه بعد نحو أسبوع من الغارات الجوية التركية على شمال سوريا باتت أنقرة مستعدة الآن لشن توغل بري، ومقاتلي المعارضة في سوريا المدعومين من تركيا يستعدون للمشاركة في العمليات، الضربات التركية الأسبوع الماضي ألحقت أضرارا جسيمة بالبنية التحتية للمنطقة.

وذكر عبدي، أن تركيا تتخذ من التفجير الدامي الذي وقع في 13 نوفمبر في إسطنبول، الذي تلقي أنقرة باللوم فيه على الجماعات الكردية، ذريعة لشن الهجمات، ونفت المنظمات الكردية أي ضلوع لها في هجوم إسطنبول، الذي أسفر عن مقتل ستة اشخاص وإصابة العشرات.

وشنت تركيا الأسبوع الماضي، ضربات جوية ضد الأكراد في سوريا والعراق ردا على هجوم اسطنبول.

وقال عبدي: “القوات التي تعمل.. مع التحالف الدولي لقتال داعش أصبحت الآن هدفا للدولة التركية، وبالتالي توقفت العمليات العسكرية ضد داعش”.

وجاءت تصريحاته بعد ساعات من إعلان الجيش الأمريكي أن صاروخين استهدفا قوات التحالف بقيادة واشنطن في قواعد في الشدادي شمال شرقي سوريا، دون وقوع إصابات أو أضرار في القاعدة أو ممتلكات التحالف”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى