خارجي

قوات الاحتلال تطلق النار على مشتبه بهم بعد تحديدهم بالقرب من جبل حريف على الحدود المصرية

كتبت أميرة السمان

كشفت وكالة رويترز عن جيش الاحتلال بأن قوات استطلاع حددت عددا من المشتبه بهم بالقرب من جبل حريف على الحدود المصرية وأطلقت النار عليهم.

وفي سياق آخر أعلنت هيئة الاستعلامات المصرية، بأن”بلومبرج” تتراجع وتصحح أخطاء منشوراتها عن الاقتصاد المصري، بعد تدخل منها.

وأوضحت الهيئة العامة للاستعلامات المصرية أن تراجع وتصحيح بلومبرج جاء عقب تدخل مباشر من جانب الهيئة لإبداء الاعتراض على عناوين ومضمون منشورات الوكالة.

وأشارت الهيئة العامة للاستعلامات المصرية بأن بلومبرج سحبت وألغت منشورات سبق أن بثتها على صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها ونشرت بدلا منها نصوصا مصححة

الجدير بالذكر إنه كان هناك استغراب واستهجان من جانب إسرائيل بأن منفذ عملية طعن بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة سائح تركي، والتي على إثرها اقتحمت قوات شرطة الاحتلال مقر إقامة هذا السائح في فندق بالقدس القديمة، حيث استشهد برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي إثر تنفيذه عملية طعن أصابت خلالها شرطيا بجراح متوسطة.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلي فإن منفذ العملية يدعى حسن ثقلان، يبلغ من العمر 34 عاما، كان قد وصل إلى القدس أمس الإثنين، ودخل البلاد عبر جسر الأردن، علما بأن شرطة الاحتلال ليست وحدها التي اقتحمت الفندق في القدس بل إن قوة من جهاز الأمن العام “الشاباك” اقتحمت المكان الذي كان نزيلا فيه بعد تنفيذه عملية الطعن.

وجرى إغلاق جميع مداخل أبواب المسجد الأقصى، وأبواب البلدة القديمة، التي تصل إلى المسجد، وخلال بيان صدر عن شرطة الاحتلال قالت إنها تلقت بلاغا عن عملية طعن في البلدة القديمة، وأنه تم تحييد الإرهابي، على حد تعبيرها، واستخدام كلمة تحييد في اللغة العبرية تدلل على شلل حركة المصاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى