الموقعمدارس وجامعات

قد تصل للفصل.. عقوبة المخالفين للاجراءات الاحترازية في الامتحانات

كتبت- نهال محمد

اكد مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الامتحانات ستجرى بالحضور للجامعة وسط اجراءات احترازية مشددة، فيتم تحديد عدد معين من الطلاب داخل القاعات كما سيتم اجراؤها على فترات وليس في فترة واحدة فقط مع مراعاة التعقيم المستمر لاماكن تواجد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمشرفين على الامتحانات.

واضاف المصدر، أن الطلاب لن يسمح لهم الدخول بدون كمامات مشيرا إلى أنهم سيتم محاسبة كل من لن يلتزم بالإجراءات الاحترازية المتبعة وقد تصل هذه العقوبات إلى الفصل كما حدث على مدار الفصل الدراسي الاول كن معاقبة الطلاب وأعضاء هيئةالتدريس والهيئة المعاونة لهم وجميع العاملين بالجامعات الذين لم يلتزموا بالتعليمات.

 

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهري اليوم السبت 23-1-2021 في رحاب جامعة حلوان برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وحضور الدكتور محمد لطيف أمين المجلس والسادة رؤساء الجامعات.

في بداية الاجتماع وجه الدكتور خالد عبدالغفار الشكر لجامعة حلوان على استضافتها جلسة المجلس اليوم، وقدم الوزير التهنئة لمجلس النواب بمناسبة بدء الفصل التشريعي الثاني كما هنأ المستشار الدكتور حنفي جبالي لانتخابه رئيساً للمجلس وكذلك السادة وكيلي المجلس، وخلال الجلسة هنأ و كرم المجلس الدكتور جمال حلمي السعيد رئيس جامعة بنها السابق لتعيينه عضوا بمجلس النواب كما قام السيد الوزير بإهدائه درع المجلس الأعلى للجامعات.

ووجه وزير التعليم العالي السادة رؤساء الجامعات بضرورة اعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير القادم والتي تقرر أن تبدأ عقب انتهاء إجازة نصف العام مباشرة، مؤكداً أن المجلس الأعلى للجامعات في حالة انعقاد دائم لتقييم الموقف الراهن بشأن جائحة فيروس كورونا المستجد بشكل يومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى