الموقعتحقيقات وتقارير

قتل ٣ أطفال.. ماذا قالت رويترز عن الأوضاع في القدس؟

 

كتبت – ياسمين سامي

دقت صفارات الإنذار في القدس وفي البلدات المجاورة وفي المجتمعات المحلية القريبة من غزة بعد دقائق من انتهاء مهلة الإنذار من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الحاكمة في القطاع والتي تطالب إسرائيل بإنزال قواتها في مجمع المسجد الأقصى ونقطة ساخنة أخرى في المدينة المقدسة.

ووفقاً لما نشرته وكالة الأنباء رويترز، أطلق نشطاء فلسطينيون في قطاع غزة صواريخ باتجاه منطقة القدس وجنوب إسرائيل يوم الاثنين ، في تهديد بمعاقبة إسرائيل على المواجهات العنيفة مع الفلسطينيين في القدس.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن تسعة فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال قتلوا “في سلسلة ضربات في شمال غزة”.

ولم تلوم إسرائيل صراحةً على سقوط قتلى في منطقة كانت نقطة انطلاق لهجمات صواريخ المسلحين عبر الحدود.

في الوقت الذي احتفلت فيه إسرائيل بـ “يوم القدس” في وقت سابق يوم الاثنين ، بمناسبة احتلالها للأجزاء الشرقية من المدينة المقدسة في الحرب العربية الإسرائيلية عام 1967 ، اندلعت أعمال عنف في المسجد ، ثالث أقدس المواقع الإسلامية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن أكثر من 300 فلسطيني أصيبوا في اشتباكات مع رجال الشرطة الذين أطلقوا الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع في المجمع الذي يحترمه اليهود في موقع المعابد التوراتية.

وكانت المناوشات التي قالت الشرطة إن 21 ضابطا أصيبوا فيها أيضا في الأقصى قد هدأت بحلول السادسة مساء. (1500 بتوقيت جرينتش) الموعد النهائي الذي حددته حماس.

وكانت آخر صواريخ أطلقت من غزة أصابت منطقة القدس خلال حرب 2014 بين إسرائيل ومسلحين فلسطينيين في القطاع.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في كلمة “المنظمات الارهابية تجاوزت الخط الاحمر في يوم القدس وهاجمتنا في ضواحي القدس”.

اقرا ايضا

بـرقصة الأعلام.. أعضاء كنيست متطرفون يصلون حي الشيخ جراح الآن لمساندة المستوطنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى