اقتصاد

قبل عيد الأضحي.. “حماية المستهلك” يحذر المواطنين عند شراء اللحوم

أكد المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه علي المستهلكين شراء الأضحية واللحوم الطازجة من أماكن موثوق فيها وأن يتحري المستهلك الدقة عند الشراء والتأكد من الأختام الموجودة علي اللحوم، مؤكدا أن الدولة تقيم الشوادر لبيع الخراف واللحوم الطازجة للتسهيل علي المواطنين كما توفر اللحوم في المجمعات الأستهلاكية بأسعار مناسبة وبجودة عالية.

واستطرد حسام الدين في بيان صادر عن الجهاز اليوم، أن الحكومة تستخدم أختام ذات بصمة مؤمنة حتي تضمن عدم تزوير الأختام الخاصة بمجازر اللحوم بهدف الحد من عمليات التلاعب والسرقة ولضمان وصول المنتج من اللحوم بشكل أمن إلي المستهلك المصري.

ويحتوي كل ختم من أختام اللحوم علي تواريخ الذبح وعلي اسم المجزر وحروف تدل علي المحافظة كما تحتوي علي حروف تدل علي نوع الحيوان وهي “بق” للأبقار و”جم” للجمال و”جا” للجاموس و”ما” للماعز و”ضا” للحوم الضأن ويكون شكل الختم دائري للحيوانات صغيرة السن ومربع للحيوانات الكبيرة ويكون لون الختم للحوم البلدية أحمر.
وأضاف حسام الدين، أن الختم الوحيد الذي لم يتغير هو ختم اللحوم المستوردة بنفس لونه البنفسجي المميز.

وأعلن حسام الدين، أن الجهاز ممثلا في إدارة ضبط الأسواق سوف يقوم بإتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الأجهزة الرقابية الأخري خلال إجازة عيد الأضحي لضبط أية منتجات أو سلع تضر بالمستهلكين والعرض علي النيابة العامة لإتخاذ اللازم قانونا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى