الموقعتحقيقات وتقارير

في يوم المرأة المصرية.. نشأت الديهي لـ«الموقع»: أمي ربتني على الصرامة.. وهي في حياتي الأم والأب

كتبت- دعاء رسلان

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته اليوم احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية 2023 في شهر المرأة، الذي تحتفل به أرجاء مصر بتكريم المرأة المصرية في كل المجالات، تقديرا لدورهم الفاعل في الحياة.

بالتزامن مع الاحتفال بالمرأة المصرية، تحدث الإعلامي نشأت الديهي عن دور والدته وتأثيرها في نشأته وحياته، قائلاً: “والدتي لم تؤثر في شخصيتي ولكنها عملت على بناءها منذ البداية.. والدتي هي من صنعت وراجعت وتابعت وعملت كل شيء لي”.

وأوضح “الديهي” في تصريحات خاصة لـ“الموقع” أن والدته كانت وما زالت تمثل كل شيء في حياته، مشيرا إلى أن والدته ربة منزل ولم تكن عاملة، وأنه تعمل منها أهم المبادئ في حياته، وهي “الصرامة الشديدة”.

نرشح لك : بعد قراره بالعفو عن الغارمات.. الديهي لـ«الموقع»: الرئيس السيسي يضع «سُنِة جبر الخواطر»

وتابع أن الصرامة التي تعملها من والدته كانت في كل شيء، بداية من الصرامة في المذاكرة، والاستقامة والصلاة والمتابعة الدقيقة في كل الأمور، وكانت وماز الت صارمة وحازمة، موضجًا أن والدته كانت تتولى دور “الأب والأم”، وذلك لأن والده توفى وهو في الصغر.

واستكمل: “أمي كانت الأم والأب في حياتي بعد وفاة والدي وكانت تقوم بالدورين بمنتهى القوة والصرامة والتربية على أصول وأعراف مصرية عظيمة سواء بشكل مجمتعي أو ديني أو ثقافي أو وطني وكانت تضغط خطوط حمراء لا يمكن تخطيها”.

وأكد أنه تأثر بالصرامة والحزم من والدته، ما جعله يتسم بالحسم في كل شيء، وأنه لا يقبل بأنصاف الحلول، وأنصاف المواقف لا يمكن الموافقة عليها، ولابد من الوقوف على قرار حاسم، كما أنه تعلم من والدته أنه لا يمكن السماح في الكذب ولا يمكن القبول به، قائلاً: “والدتي كانت دايما تقول لا يمكن القبول بالكذب لأن اللي بيكذب بيحاول يداري كذبة بكذبة تانية”.

ووجه الإعلامي نشأت الديهي التحية والتقدير للمرأة المصرية ولوالدته على ما زرعته به من أخلاق طيبة ومبادئ كريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى