فن وثقافة

في ميلاده الـ110.. حفيد الشيخ الشعراوي لـ”الموقع”: مسلسل إمام الدعاة كله أخطاء وحسن يوسف مجاش عندنا أكثر من 3 مرات ومفيش شخصية اسمها بدرية

كتبت- دعاء رسلان

ما زالت الحكايات عن حياة الشيخ محمد متولي الشعراوي، مستمرة، والتي تكشف الكثير من الأسرار عنها، وفي ذكرى ميلاده الـ110 اليوم الخميس الموافق 15 إبريل، يكشف “الموقع” تفاصيل جديدة عن حياته.

كشف محمد عبد الرحيم، حفيد الشيخ محمد متولي الشعراوي، أن مسلسل “إمام الدعاة”، الذي يجسد حياة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، يمتلئ بالكثير من المعلومات الخاطئة، قائلا: “المسلسل تلت أرباعه الأحداث متلغبطة”.

وأوضح حفيد الشيخ الشعراوي في تصريحات خاصة لـ“الموقع” أن الفنان حسن يوسف تحدث كثيرًا عن زياراته المستمرة للشيخ الشعراوي، ولكنه في الحقيقة لم يأتي أكثر من 3 مرات، قائلاً: “الفنان حسن يوسف قال أنه كان دائمًا بيزور الإمام وأنا عمري 51 عاما وكل العمر ده مشوفتوش إلا 3 مرات جه عندنا وكلام أنه كان قاعد عندنا على طول ده محصلش”.

وأضاف أن أسرته لديها مؤسسة الشيخ الشعراوي للتراث، هي خاصة بكل ما يتعلق بالإمام الشعراوي ومديرها، كان أمين مجمع البحوث الإسلامية، وتم تأسيسها للحفاظ على تراث الإمام وكل ما يخصه وأمانة النقل في التفاصيل، مضيفًا أن الفنان حسن يوسف ذهب إلى والده الشيخ عبد الرحيم نجل الشيخ الشعراوي لكي يقدم قصة حياة الشيخ الشعراوي.

واستكمل: “مسلسل إمام الدعاة اخترع شخصية بدرية ومكنش في أي حد يعرفه الشيخ أسمه بدرية.. وظهر في المسلسل إن الإمام طردها من بيته وجدي عمره ما عمل كدة مع حد أبدا حتى لو إنسان عاصي أو يقفل الباب في وشه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى