الموقعفن وثقافة

في عيد ميلادها الـ53… كيف أثر والد أصالة في حياتها الفنية؟

كتبت – سماح عادل

تحل ذكرى ميلاد المطربة السورية أصالة نصري، اليوم الموافق 15 مايو، وتبلغ من العمر 53 عامًا، فهي من أكثر المطربات العربيات شعبية وشهرة.

نشأة أصالة نصري

ولدت الفنانة أصالة نصري بمدينة دمشق في سوريا بحي أبو رمانة، وتنتمي لأسرة محبة للفن، فوالدها الفنان مصطفى نصري، وأختها المغنية ريم نصري، ولها ثلاث أخوة غير اختها ريم وهم: أماني، وأيهم، وأنس. كما أنها تحمل الجنسية البحرينية ويأتي حصولها على الجنسية بعد أيام قليلة من مشاركتها في فعاليات أوبريت «المحبة والولاء» الذي أقيم في المنامة احتفالًا بالعيد الوطني للبحرين في عام 2005، وعيد جلوس ملك البحرين حمد بن عيسى. كانت بداية نشاطها مع قليل من الأغاني الموجهة للطفل ثم توالت الأغاني والألبومات.

الحياة الفنية لأصالة نصري

اكتشفها والدها مصطفى نصري فهو كان مطرباً مشهوراً في تلك الفترة، حيث تتلمذت على يد والدها، وعاشت في مدرسته الغنائية، واكتشف قوة صوتها عندما كان عمرها أربعة سنوات، وبدأت بالغناء وعمرها سبع سنوات، وقدمت تلك الفترة أغاني والدها، وبعدها في قصص عالمية «قصص الشعوب»، وقامت بالغناء للأطفال في المناسبات الوطنية بالإضافة إلى أنها شاركت في غناء الأناشيد القومية.

وكان لوفاته أثر كبير على حياتها، فتوقفت عن الغناء لمدة ثلاث سنوات وكانت بمثابة الأب الروحي لإخوتها الصغار ريم وأماني وأنس وأيهم والمسؤولة عنهم.

وذاع صيتها في العالم العربي بعد صدور أغنيتها أسمع صدى صوتك بعام 1991، والذي غنته من شعر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث أن يمتاز صوتها بنبراته القوية أثر كبير في أغانيها شاركت في العديد من المهرجانات العربية والدولية وكذلك تم استضافتها في الكثير من البرامج التلفزيونية وكانت إطلالتها ذات تأثير كبير على الشاشة لدى المشاهدين.

شهرة أصالة في الخليج العربي

تميزت أصالة بقوة وعذوبة صوتها، منذ أصدرت أول أغنية باللهجة الخليجية لها في بداية مشوارها الفني من كلمات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “اسمع صدى صوتك”، وهي تعد من أوائل الفنانات اللاتي غنين باللهجة الخليجية من كلمات الشيخ محمد آل مكتوم.

وحازت على شهرة وقاعدة جماهيرية في دول الخليج، وحرصت على طرح ألبوم الخليجي كل عام، واستطاعت بذلك أن تروي عطش جمهورها هناك، من أشهر أعمالها الخليجي جماهيريًا: “روح وروح، متى أشوفك، سواها قلبي، توك على بالي، قانون كيفك، لا تخاف، شموخ عزي”.

ومن أهم أعمالها الخليجية : يسعد صباحك، الغيرة، حقيقة واقعي، وأطلق عليها بعام 2008 لقب تاج الأغنية الخليجية.

الحياة الشخصية للمطربة أصالة نصري

تزوجت أصالة ثلاث مرات، أول زيجاتها من أيمن الذهبي وأنجبت منه ابنهما خالد الذهبي، وابنتهما شام الذهبي، وانفصلا في عام 2005، وبعد مرور عام تزوجت للمرة الثانية يوم 27 مارس 2006، من المخرج والمنتج طارق العريان، وأنجبت منه توأم وهم آدم العريان، وعلي العريان، وفي يوم 6 يناير عام 2020 أعلنت عبر حسابها الشخصي على انستجرام خبر انفصالها عن زوجها طارق العريان.

وكانت زيجاتها الأخيرة من الشاعر والمخرج العراقي فائق حسن والتي أعلنتها يوم 13 سبتمبر 2021.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى