منوعات

في ذكري إنفجار مرفأ بيروت.. نادين نسيب:” ما رح ننسى ابداً الجريمة الإنسانية في حق الشعب اللبناني”

 

كتب_ أحمد عبد العليم

نشرت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم، اليوم الأربعاء، مجموعة صور لتحطيم منزلها، في ذكري إنفجار مرفأ بيروت، وذلك على حسابه الشخصي بموقع الفيديوهات والصور “إنستجرام”.

وعلقت نادين على الصور، قائلة:” بذكرى ٤ أغسطس ما رح ننسى ابداً الجريمة الإنسانية يلي صارت بحق الشعب اللبناني”.

وتابعت:”هيدي مش حرب هيدا كان نهار طبيعي متل كل ايام السنة والناس قاعدة ببيوتها بأمان مرتاحة …فجأة بلحظة وبغفلة عين فجّرونا ! ليه؟ كلنا منعرف الجواب. الله اكبر منكم و الله مع كل انسان اتضرر جسدياً ومعنوياً ومادياً الله يرحم الضحايا و يصبّر اهلهم ،الحجر بيتعوض بس الإنسان ما بيتعوّض ما في شي رح يعوّضنا غير عدالة السما”.

وفي نفس السياق،أعلن رئيس الوزراء اللبناني المكلف، نجيب ميقاتي، وقوفه إلى جانب أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت الذين يطالبون بتحقيق العدالة.

وقال ميقاتي في بيان، اليوم الأربعاء، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لانفجار مرفأ بيروت: “لا يسعني إلا أن أنحني أمام أرواح الضحايا الذين سقطوا في هذا اليوم المشؤوم من عمر الوطن”.

 

وتسبب انفجار مرفأ بيروت، فى الرابع من شهر أغسطس من العام الماضي، في مقتل أكثر من 200 شخص، وإصابة أكثر من 6500 بجروح، عبر انفجار كميات هائلة من مادة نيترات الأمونيوم كانت موجودة في أحد عنابر المرفأ، فضلا عن تدمير أحياء عدة في العاصمة اللبنانية، بيروت.

https://www.instagram.com/p/CSH5ToCA1Ks/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى