رياضة

في ذكرى ميلاده الـ32.. مدرب الشناوي يكشف لـ”الموقع” كيف أصبح الحارس الأول في مصر؟

يحتفل محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر، اليوم الجمعة، بذكرى ميلاده الـ32.

ويقدم الشناوي مستويات مميزة للغاية مع النادي الأهلي ومنتخب مصر حتى صار الحارس الأول للفراعنة والمارد الأحمر الذي نجح في الفوز معه مؤخرا بالثلاثية الدوري الممتاز وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا.

وشهد المواسم الأخيرة تطور الشناوي، حتى قدم أفضل مواسمه تحت قيادة البلجيكي “ميشيل يانكون” مدرب حراس المرمى الحالي بالمارد الأحمر.

طارق سليمان مدرب حراس مرمى الأهلي السابق وصاحب الفضل في عودة الشناوي للمارد الأحمر يكشف لـ”الموقع”، سر تألق محمد الشناوي ومراحل تطور أدائه حتى صار الحارس الأول في مصر.

يقول سليمان ” بعد تراجع أداء شريف إكرامي وتوتر علاقته مع الهولندي مارتن يول المدرب الأسبق للمارد الأحمر تم استبعاده وقررت ترشيح محمد الشناوي وعلي لطفي على المسئولين وكان الشناوي هو الخيار الأول ونجحنا بالفعل في التعاقد معه بسهولة”.

وأضاف ” الشناوي لديه جميع المواصفات المطلوبة في مركز حراسة المرمى فهو لديه شخصية قوية للغاية ومواصفات بدنية وهذا مطلوب دائما في الحراس الدوليين”.

وواصل حديثه ” تابعت الشناوي على مدار سنوات بعد رحيله عن الأهلي أول مرة”.

واستمر ” في البداية كان يعاني الشناوي من قلق شديد وتعرض لانتقادات وهجوم من الجماهير بعد الخطأ الذي ارتكبه في مباراة نصر حسين داي في البطولة العربية، لكني جلست معه وطالبت معه بتحمل الانتقادات والضغوط والتدرب بقوة فالتألق في مباراة واحدة مع الأهلي قد يضعه في مكان آخر”.

واستكمل ” طالبته بالصبر لحين الحصول على الفرصة المناسبة وبالفعل بسبب الأخطاء المتكررة من شريف إكرامي في بطولة أفريقيا 2017، قرر الجهاز الفني إشراك الشناوي”.

وكشف طارق سليمان كواليس حديثه مع الشناوي قبل المباراة قائلا ” قلت له لا تضع في رأسك أن الجهاز الفني ينتظر ارتكابك للأخطاء وطالبته بالهدوء وبالفعل بدأ مستواه يتحسن تدريجيا مع الوقت حتى جاءته الفرصة في المونديال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى