أخبارالموقع

في ثاني أيام العيد.. حدائق المحروسة كاملة العدد بالمواطنين

كتب: إسلام أبوخطوة

شهدت العديد من الحدائق في ثاني أيام عيد الفطر، إقبالاً من قبل المواطنين الذين حرصوا على الخروج منذ الساعات الأولى من الصباح.

البداية كانت مع حديقة الأزهر، التي شهدت زحامًا شديدًا من الأطفال والعائلات، وسط انتظام في حركة السير بالشوارع والميادين، والمحاور الرابطة بين المحافظات سواء الطرق السريعة أو الصحراوية والزراعية، وسط انتشار لرجال الإدارة العامة للمرور لمتابعة حركة السير، ومواجهة أي عوائق من شأنها التأثير السلبي على حركة المرور.

كما شهدت منطقة المهندسين أجواء الاحتفال بالعيد، حيث خرج المئات من المواطنين للاحتفال مع عائلاتهم وأصدقائهم، وتناولوا الوجبات الخفيفة مثل البطاطا والآيس كريم والفيشار، وحرص الآباء على إدخال البهجة في قلوب أبنائهم في الساعات الأولى من عيد الفطر المبارك.

الحال نفسه لا يختلف كثيرًا مع حديقة الحرية التي لا تبعد سوى أمتار عن دار الأوبرا، وأقبل عليه الشباب والفتيات والعائلات، وافترشوا مساحات كبيرة داخل الحديقة لتناول والفسيخ والرنجة، كما شهدت حديقة الأسماك إقبالاً من قبل العشاق الذين يرغبون في الابتعاد عن صخب الشوارع والحدائق الأخرى.

كما شهدت منطقة أهرامات الجيزة، إقبالاً كبيرًا من قبل المواطنين ليخوضوا تجربة استخراج التذاكر من الماكينات الآلية التي تم عملها منذ أيام في ضوء تنفيذ استراتيجية وزارة السياحة والآثار للتحول الرقمي.

وتُعد منطقة أهرامات الجيزة، ثاني منطقة أثرية يتم فيها تفعيل خدمة شراء التذاكر باستخدام ماكينات الخدمة الذاتية بعد نجاح تشغيلها بمنطقة وادي الملوك بالأقصر في مستهل العام الجاري، ومن المقرر تفعيل تشغيل هذه الخدمة تباعًا كمرحلة الأولى، في 20 متحفًا وموقعًا أثريًا من المواقع الأكثر زيارة على مستوى الجمهورية.

وأعرب عدد كبير من المواطنين عن فرحتهم بأجواء العيد اليوم داخل الحدائق العامة، وسط حرص الحكومة على تذليل العقبات أمامهم وتأمين المنشآت الأثرية مثل الأهرامات وتسخير الخدمات لهم لقضاء وقت أفضل، فضلاً عن تنظيم المرور في الشوارع الذي سهل لهم الخروج والتنقل بين الحدائق بكل سهولة.

وأشار المواطنين إلى أنّ أفضل الأماكن لهم اليوم كان الأهرامات لما به من أجواء جميلة وسط الأهرامات وأبوالهول، بينما كانت حديقة الأزهر مفضلة من قبل الخطاب وحديقة الأسماك للعشاق.

وفي سياق ما سبق، شكلت وزارة السياحة والآثار، غرفة عمليات من ممثلي الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، خلال أجازة عيد الفطر المبارك، لتلقي وبحث أي شكاوى أو مخالفات ترد سواء من السائحين الأجانب أو المواطنين المصريين خلال هذه الفترة وتذليل أي عقبات قد تواجههم، بجانب متابعة حركة عودة المعتمرين المصريين من الأراضي السعودية والاطمئنان عليهم حتى عودتهم سالمين.

يأتي ذلك تأكيداً على الدور الرقابي والتنظيمي الذي تقوم به الوزارة لضبط منظومة العمل السياحي وحرصها على التأكد من جودة الخدمات المقدمة حفاظاً على سلامة السائحين والمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى