الموقعحوادث

في بلاغٍ للنائب العام.. ضحايا “سفاح الجيزة” يطالبون بالتحفظ على أمواله

كتب – محمد مصطفي

تقدم عددًا من ضحايا قذافي فراج الشهير بـ”سفاح الجيزة”، اليوم الأربعاء، ببلاغ للنائب العام، ضده بتهمة توظيف الأموال، وطلب المجني عليهم التحفظ على أموال المتهم.

وجاء نص البلاغ أن المتهم قذافي فراج عبد العاطي، استولى على أموال المجني عليهم، وهم: عبد الحكيم محمد عبد اللطيف زكريا علي إبراهيم و7 آخرين بهدف توظيفها ووعدهم بالحصول على أرباح شهرية، وانتظم بالفعل لمدة لا تتجاوز الـ3 أشهر، ثم توقف عن السداد وعند طلب رد أصول الأموال تهرب ثم اختفي من محافظة الجيزة.

وتبين من البلاغ اشتراك المتهم مع آخرين في الاستيلاء على الأموال، وهم: صلاح فراج عبد العاطي، وأحمد شمندي أحمد شمندي، وخطيبة الأخير.

وذكر البلاغ أن المشكو في حقه قام بارتكاب 4 جرائم قتل، لذا نرجو من التكرم باتخاذ ما ترونه مناسبًا من الإجراءات وسرعة إصدار قرار بتجميد كافة الأموال والممتلكات الخاصة بالمشكو في حقه وكافة شركائه وأقاربه، للحفاظ على أموال المجني عليهم والطالبين وكافة ضحايا المشكو في حقه، وطلب التحري عن التحويلات الواردة للمتهم قذافي فرج من بنك فيصل حساب باسم ابنه القاصر عمر القذافي، وكافة البنوك المصرية، و تفاصيل المبالغ التي استولي عليها المتهم من المجني عليه رضا محمد عبد اللطيف وفاطمة زكريا علي.

كانت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، أحالت المتهم قذافي فراج عبد العاطي المعروف بـ”سفاح الجيزة”، بتهمة قتل صديقه رضا عبداللطيف، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد ودفنه، لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وتحديد جلسة 24 مارس المقبل، للنطق بالحكم.

كما أحالت محكمة جنايات الجيزة، الإثنين الماضي، أوراق المتهم لفضيلة المفتى لاتهامه بقتل نادين السيد، الطالبة بكلية الحقوق، شقيقة إحدى زوجاته عمدًا مع سبق الإصرار، وتحديد جلسة 27 مارس للنطق بالحكم.

وأحال المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، المتهم “قذافي فراج” إلى محكمة الجنايات في 4 قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي 2015 و2017 وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وقالت النيابة العامة إنها أقامت الدليل ضد المتهم في القضايا الأربعة من شهادة 17 شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم.

وتابعت النيابة أنه أقامت الدليل بما ثبت بتقارير “الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية” بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة ، وكشفت التحقيقات أن المتهم استخدم مادة سامة فى قتل اثنين من المجنى عليهم قبل دفنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى