سياسة وبرلمان

في اجتماع نقل النواب..توصية بوضع جدول زمني لعملية الإحلال والتجديد لطريق دمياط شربين الغربي

أوصت لجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب علاء عابد، بوضع جدول زمني لعمليه الإحلال والتجديد لطريق دمياط شربين الغربي ، حيث انه من أهم الطرق وربطة بأهم المواني حيث ان ميناء دمياط يعد من أهم المواني ، والمنطقة اللوجستية بدمياط.

وكانت اللجنة قد ناقشت طلب الإحاطة المقدم من النائبة هناء فاروق، بشأن ضرورة تنفيذ أعمال رصف خراساني لطريق دمياط شربين الغربي لتجنب التهالك السريع للطريق نتيجة مرور النقل الثقيل عليه يوميا من وإلى ميناء دمياط.
حيث طالبت النائبة بعمل بلاطات خراسانية حيث ان طريق دمياط شربين الغربي متهالك ويمر بعدة مراكز ولم يتم رصفه منذ عدة سنوات ، مؤكدة أن ميناء دمياط يخرج منه يوميا ٣٦٠٠ سيارة نقل وبالتالي يتم إهلاك للطريق وبخاصة ان بعض سيارات النقل تكون بها حمولة زيادة مما يؤثر على حاله الطريق .

ومن جانبه قال حسام بدر الدين مدير عام الصيانة بالهيئة العامة للطرق والكباري بوزارة النقل والمواصلات، إن هناك بالفعل تأثير كبير للأحمال الزائدة علي الطرق لان سيارات النقل التي تخرج من ميناء دمياط، أحيانا تتحمل اكبر من حمولتها الطبيعية.
وأضاف بدر الدين، أن طريق دمياط الغربي من الطرق المهمة ، ويحتاج إلي الرصف الخراساني ، وسنقوم بعمل دراسة لطلب الإحاطة ، ومن الممكن أن نقوم بعمل رصف اتجاه خرسانة، والاتجاه الأخر إسفلت لتقليل التكلفة ،وسيتم الرد خلال أسبوعين.

وطالب النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات، بتغليظ العقوبات الغرامات في حوادث الطرق والحمولات الزائدة ، ولا يعقل إن يسير الشباب بسرعة جنونية ويقتل الأبرياء ويحصل علي عقوبة لا تتناسب مع الجرم الذي ارتكبه.

بينما قال النائب وحيد قرقر وكيل لجنه النقل والمواصلات، إن الطريق حيوي ويؤدي لميناء دمياط ، بيتم تجهيزه الآن بناء علي توجيهات اللجنة وتقريرها عقب الزيارة التي قامت بها لمحافظة دمياط وإعداد تقرير عن حاله الطريق.

ومن جانبه قال النائب خالد عبد المولي، إن طلب الإحاطة يتضمن رؤية شامله لمسار مصر الاقتصادي ، وكان لابد من أن يكون هناك رد شامل علي طلب الإحاطة من مسئولي وزارة النقل وذلك حفاظ على وقت اللجنة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى