سياسة وبرلمان

في اجتماع رياضة النواب .. حازم إمام يطالب بتشريع يعفي الأهلي والزمالك من الضرائب.

قال الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة ان اللجنة لن تتخلي عن دعم الاندية الشعبية وستساندها بقوة لاستعادة مكانتها كواحدة من القوي الضاربة في الرياضة المصرية .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، اليوم الاثنين لاستعراض نتائج زيارتها لمحافظتي البحيرة والاسكندرية .

واكد رئيس لجنة الشباب والرياضة ، إن اللجنة ستعقد اجماعا خلال الايام القليلة المقبلة ، لبحث مساندة نادي الزمالك بناءا علي الطلب الذي تقدم به النائب حازم إمام عضو اللجنة، متابعا :” نادي الزمالك من الأندية الشعبية الكبري التي يجب أن نساندها “.

وعلق النائب حازم علي الاسباب التي دفعته لطلب بحث دعم نادي الزمالك من خلال لجنة الشباب قائلا :” الأندية الشعبية تواجه مشكلات كبيرة فنادي الزمالك والنادي الأهلي يواجهان صعوبة كبيرة رغم قدرتهما علي تجاوزها ولكن الاندية في دوامة كبيرة قائلا :” الزمالك والاهلي بيعافروا ”

وأشار الي أن أبرز المشكلات التي تواجه الأندية الشعبية ، هي وجود معوقات كبيرة مثل الضرائب والتأمينات والقيمة المضافة لافتا الي أنه يجب أن تدخل لجنة الشباب لاعفاء الاندية الشعبية من الضريبة خاصة انها وراءها جماهيرية كبيرة وفيها لاعبين كثر .

وأضاف النائب حازم :” لايمكن النظر للأمر بأنه موضوع مادي بحت فالأندية الشعبية لديها جماهيرية والعائد علي الدولة أكبر من الأموال ويجب مساندة نادي الزمالك الذي يقع عليه ضغط كبير ماديا بسبب الضرائب والتأمينات “.

واقترح إمام إصدار تشريع بإعفاء الأندية الجماهيرية الكبري من الضرائب مثل الأهلي والزمالك ، على أن يتم تخصيص جزء من حصتهم في البث الفضائي لصالح الأندية الشعبية الأخري ، لدعم تلك الاندية وتعود الفائدة علي جميع الأندية التي تعاني .

وأكد أن ذلك المقترح ليس جديدا حيث أصدر البرلمان الاسباني في وقت سابق تشريع يعفي نادي ريال مدريد وبرشلونة من الضرائب ، وتم خصم نسبة من حصتهم في البث الفضائي وتم توزيعها علي باقي الأندية الشعبية الأخري مثل خيتافي وغيرها .

وأشار إلي أن ذلك المقترح سيساهم في تجاوز الاندية الشعبية لأزماتها المالية ، وسيؤدي عائد البث الفضائي الذي سيخصم منها في وجود بنية تحتية تساعد الاندية الشعبية متابعا :” يجب مساندة الاندية الشعبية وتميزها عن اندية الشركات .. ذلك المقترح سيجد مساندة من الشعب المصري وسيكسب القرار شعبية كبيرة “.

وعلق النائب محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب ، علي امكانية تنفيذ ذلك المقترح متسائلا :” هل يجوز تمييز بين الأندية ”

وهو ما عقب عليه النائب طارق سيد ، رئيس نادي الاولمبي ، بقوله القانون ينص علي اعفاء الهيئات ذات النفع العام من الضرائب ، ولكن هيئة الضرائب تدخلت ووضعت قواعد ضد القانون بأن هناك أنشطة تعفي واخري لاتعفي .

وأوضح أنه سيتقدم بطلب احاطة بسبب حصول الضرائب علي 5 مليون جنيه من النادي الاولمبي ، تحت بند القيمة المضافة ، علي الرغم من عدم قيامه بتحصيل أي اموال نظير القيمة المضافة من مستثمري النادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى