الموقعتحقيقات وتقارير

في إطار مبادرة «إحنا مين».. «يارو» تشارك في حملة توعية للأطفال بالحضارة المصرية بمطروح

كتبت- منار إبراهيم:

تشارك مؤسسة «يارو للحضارة المصرية» التابعة لأكاديمية طيبة، فى الجولة الثالثة لمبادرة “إحنا مين” وبرنامج حملة تنمية الوعي التاريخي والحضاري، والتي تُقام بمراكز الشباب في محافظة مرسى مطروح، خلال الفترة من اليوم الثلاثاء 7 فبراير وحتى الجمعة 10 فبراير 2023، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف شلبي وزير الشباب والرياضة.

تستهدف الحملة 500 طفل، من عدة برامج توعوية تتضمن: ورش عمل، محاضرات، أفلام تسجيلية، وذلك فى إطار حرص الدكتور صديق عفيفى رئيس مؤسسة يارو للحضارة المصرية على المشاركة فى هذه الفعاليات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وتحت إشراف وسيم السيسي مدير المؤسسة.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور صديق عفيفي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة “يارو” للحضارة المصرية، إنه سيتم استكمال تنفيذ برنامج حملة “تنمية الوعي التاريخي والحضاري” والأسبوع الثقافي والحضاري لمبادرة “إحنا مين”، وذلك لنشر ثقافة الوعي بتاريخ وعظمة إنجازات المصريين القدماء وتوعية الأحفاد من النشء والطلائع تاريخ مصر وحضارتها الحافلة بالإبداعات المُبهرة لترسيخ الهوية المصرية لديهم، ويفتخروا إنهم أحفاد الأجداد العظماء.

نرشح لك : «التضامن»: القيادة السياسية توجه بتحقيق الحياة الكريمة للمواطنين وتوفير الدعم للفئات الأولى بالرعاية

ومن جانبها، أضافت هالة الطلحاتي، المدير التنفيذي لمؤسسة “يارو” والمنسق العام لمبادرة “احنا مين”، أن الجولة الأولى لتنفيذ مبادرة “إحنا مين” كانت في محافظة القاهرة وحققت نجاحًا كبيرًا شهد به أطفال مركز شباب الجزيرة، الأسمرات، طره، المعادي، جسر السويس وغيرهم من مناطق القاهرة المختلفة.

وأوضحت أن الجولة الثانية شملت محافظة الإسماعيلية فى عدد من مراكز الشباب، منها: مركز شباب زايد، مركز شباب المروة، مركز شباب الضبعية، إلى جانب عدد من مدارس الإسماعيلية، حققت نجاحًا كبيرًا.

وفي النهاية، أكد الدكتور وسيم السيسي، رئيس اللجنة العلمية لمؤسسة “يارو”، على وزير الشباب والرياضة بالتاريخ والحضارة المصرية، وحرصه على ضرورة توعية نشء وطلائع وشباب مصر بها، وهو ما يعكس مدى اهتمام الدولة وحرصها على تنشئة أجيال جديدة على درجات عالية من الولاء والانتماء لمصر وتاريخها العظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى