محافظات

فى 13 تخصص.. الكشف على 1062 مواطن فى يوم بقافلة الواحات الطبية..(صور)

كتبت- حنان حمدتو

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة فعاليات القافلة الطبية الشاملة التي تم تنظيمها لخدمة أهالي مركز الواحات البحرية في اطار تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة لدعم الخدمات الطبية المقدمة للأهالى .

وأكد راشد أن القافلة تمكنت خلال فعاليات اليوم الأول من توقيع الكشف الطبي علي ١٠٦٢ مواطنا بالإضافة إلى صرف الأدوية بالمجان لـ ٥١٢ مواطنا موجها الأجهزة المختصة بضرورة تقديم كافة أشكال الدعم لإنجاح القافلة وتحقيق أقصي استفادة ممكنة للأهالي .

ولفت المحافظ إلى أن القافلة يتم تنظمها داخل مدرسة الباويطي بمركز الواحات وتتم بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية وجامعة الأزهر والجامعة البريطانية و اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومديرية الشئون الصحية بالجيزة والجمعية المصرية للشعب الهوائية .

وأطلع علي تقريراً مفصلا عن فعاليات القافلة والتي شملت توقيع الكشف الطبي في تخصصات (القلب ٤٩ حالة -الرمد ٣١٠ حالة – الأطفال ٥٥ حالة – الصدر ٣٧ حالة – الأسنان ١١٥ حالة – الجراحة٢٣ حالة – المسالك ٣٢ حالة – العظام ٩٢ حالة – نساء ٢٩ حالة – مخ وأعصاب ٧١ حالة – أنف وأذن ٧٦ حالة – تشخيض احتياج نظارات ١١٠ حالة – عمليات ٢٢ حالة) كما توفر القافلة تركيب الأطراف الصناعية السفلية مجاناً للأهالي من غير القادرين.

ومن جانبه أكد هانى عبدالفتاح المدير التنفيذى لصناع الخير أن القافلة تأتي فى إطار جهود تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة وتحت إشراف وزارة التضامن الإجتماعى وبالتعاون التام مع السيد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة و أن القافلة مستمرة في تقديم خدماتها العلاجية للأهالي .

كما أشار الدكتور محمد شعبان عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء منسق عام القافلة إلى إن محافظ الجيزة حرص على استقبال فريق عمل القافلة من الأطباء والفنيين والفريق المنظم قبل مغادرة الفريق متوجهاً إلي الواحات في رسالة دعم وتحفيز من الجهاز الإداري للدولة لكل الجهود الرامية إلي تقديم خدمات طبية نوعية للأهالي الاكثر احتياجاً في كل ربوع محافظة الجيزة .

مؤكدا أن أكثر من ٥٠ من الفريق الطبى مشاركين في القافلة، حيث يتضمن الفريق الطبي كوادر طبية جامعية وأساتذة في التخصصات الطبية المختلفة وتمريض وفنيين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى