الموقعتحقيقات وتقارير

فى استجابة سريعة لشكوى نشرها “الموقع” .. حى حلوان يدفع بشركة نظافة لرفع مخلفات مقابر كفر العلو

كتبت :حنان حمدتو

وجه الدكتور أحمد سيد أحمد القزاز رئيس حى منطقة حلوان بمحافظة القاهرة، العاملين القائمين على رفع الإشغالات والمخلفات بسرعة التوجة لمنطقة كفر العلو لرفع المخلفات المتراكمة أمام المقابر والتى تسببت فى إزعاج القاطنين بالمنطقة وإنتشار الروائح الكريهة .

جاء ذلك ردا على شكوى نشرتها الصحفية دعاء رسلان المحررة بـ “الموقع“، بعد ان التقت بأهالى المنطقة والذين أكدوا إن المقابر أصبحت مرعى مربي الأغنام، الذين يحرصون على إحضار ما لديهم من أغنام ليتجمعوا حول القمامة ويأكلون منها، وهو ما يؤدي إلى انتشار القمامة في الشوارع وتطايرها بداخل المقابر.

وقال أخر أن السبب الرئيسي لتراكم القمامة أمام المقابر وبداخلها، هو إلقاء المواطنين القمامة بجانب الأشجار المتواجد أمام المقابر، مبينًا أنه قدم الكثير من النصائح للمواطنين بضرورة عدم إلقاء القمامة في الشوارع ولكن لم يسجيب أحد لذلك لعدم وجود صناديق قمامة في الشوارع.

 الموقع يرصد تراكم القمامة أمام المقابر في حلوان.. والأهالي: راعي الأغنام السبب

ومن جانبه قال الدكتور القزاز فى تصريح لـ”الموقع“، ان جهود رفع المخلفات والإشغالات عمل يومى للعاملين بالحى فى مناطق حلوان، وتابع بأن شركة النظافة ستتحرك على الفور لرفع تلك المخلفات المتواجدة أمام المقابر وستراعى ضبط المكان وتنظيفه ، كما ان الحى سيقوم بحملة توعية ميدانية للمواطنين فى الشارع حتى لا يتكرر المشهد مرة أخرى خلال الايام القليلة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى