اتصالات وتكنولوجيااقتصادسيارات

فورد تعلن عن تغييرات تشغيلية وقيادية ؛ سيقود النمو ، ويحسن التنفيذ ، وسرعة التحول

دبي -مني حسين

تواصل فورد تبسيط أعمالها العالمية وتحويلها ، وإجراء تغييرات في كيفية تنظيم الشركة وتشغيلها لتحقيق التميز التنفيذي الذي يفيد العملاء ويحقق نموًا مربحًا مستدامًا.

حدد جيم فارلي ، الذي خلف جيم هاكيت اليوم كرئيس ومدير تنفيذي لشركة فورد ، الأهداف الرئيسية والتغييرات التنظيمية خلال اجتماع مفتوح مع فريق الشركة العالمي. قال فارلي إن فورد تخطط للتحرك على وجه السرعة لتغيير عملياتها في السيارات – تحسين الجودة ، وخفض التكاليف ، وتسريع إعادة هيكلة الشركات ذات الأداء الضعيف.

في الوقت نفسه ، سوف تنمو فورد من خلال:

تخصيص المزيد من رأس المال والموارد والمواهب لأقوى أعمالها وامتيازات السيارات
توسيع نطاق أعمالها التجارية الرائدة في مجال المركبات التجارية من خلال مجموعة من خدمات البرامج التي تزيد من الولاء وتدفقات الإيرادات المتكررة
تقديم سيارات فورد الجذابة والفريدة من نوعها والتي تعمل بالكهرباء بالكامل على نطاق واسع حول العالم ، بما في ذلك Transit و F-Series و Mustang و SUVs و Lincoln
إضافة المزيد من السيارات ذات الأسعار المعقولة إلى مجموعتها العالمية ، بما في ذلك في أمريكا الشمالية
دعم الأعمال الجديدة التي تواجه العملاء والتي تم تمكينها من خلال نظام القيادة الذاتية العالمي Argo AI
قال فارلي: “خلال السنوات الثلاث الماضية ، تحت قيادة جيم هاكيت ، أحرزنا تقدمًا ذا مغزى وفتحنا الباب لنصبح شركة نشطة ومربحة”. “حان الوقت الآن للتقدم عبر هذا الباب.”

“سننافس مثل المنافس – نخصص رأس المال لتحقيق نمو أعلى وفرص عائد لخلق القيمة – وكسب العملاء مدى الحياة من خلال منتجات رائعة وتجربة ملكية مجزية.”

تجري فورد تغييرات على نموذجها التشغيلي للمساعدة في تحقيق هذه الأولويات ، بما في ذلك:

تركيز عملية صنع القرار والمساءلة حول مجموعات المنتجات والعملاء في ثلاث وحدات عمل إقليمية – الأمريكتان والأسواق الدولية ؛ أوروبا؛ والصين
تسريع الابتكار لتكون رائدًا في الأعمال الجديدة مثل المركبات ذاتية القيادة والتنقل
تسخير الخبرة في المنصات الصناعية لتطوير مركبات متصلة عالمية المستوى
أطلق العنان للتكنولوجيا والبرمجيات بطرق تميز فورد عن منافسيها
احتضان وزيادة تنوع الخلفيات والخبرات والمواهب عبر الشركة
قال فارلي إن الشركة تستهدف أداء تشغيليًا ثابتًا يتضمن الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب بنسبة 8٪ من الإيرادات مع التدفق النقدي الحر المعدل للسيارات ، بحيث يمكن للشركة الاستثمار بالكامل في العملاء والنمو.

أعلنت فورد اليوم أيضًا عن تغييرات رئيسية في القيادة.

سيتولى جون لولر ، 54 عامًا ، منصب المدير المالي اليوم ، حيث يشرف على المؤسسات المالية و Ford Motor Credit. سيخلف لولر تيم ستون ، الذي قبل منصب رئيس العمليات والمدير المالي في ASAPP Inc. ، وهي شركة برمجيات للذكاء الاصطناعي تعتمد على الأبحاث. ستبقى ستون مع فورد حتى 15 أكتوبر لضمان انتقال سلس.

شغل لولر مؤخرًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة Ford Autonomous Vehicles ونائب الرئيس لشراكات التنقل ، وأمضى معظم سنواته الثلاثين في شركة Ford في القيادة المالية والإدارة العامة. شغل منصب رئيس شركة Ford China لما يقرب من أربع سنوات عندما حققت الشركة أداءً قياسيًا داخل الدولة. كما شغل منصب مراقب الشركات والمدير المالي والأسواق العالمية ورئيس الإستراتيجية العالمية.

قال فارلي: “يعرف جون شركتنا من الداخل إلى الخارج ، ولديها رؤية واضحة وطموح كبير لما يمكن أن تكون عليه فورد ، ويوضح ما هو مطلوب للوصول إلى هناك”. “بصفته المدير المالي ، سيساعد في ضمان أن لدينا الوسائل لتمويل هذه الطموحات.”

سيتم تسمية خليفة لولر في منصبه الحالي ، الذي سيشرف على مجموعة الأعمال الجديدة في المستقبل ، لاحقًا.

قال فارلي: “لقد كان تيم صوتًا قويًا داخل الشركة يدفعنا جميعًا إلى التركيز باستمرار على عملائنا وما يريدون وما يحتاجون إليه”. كما لعب دورًا قياديًا مهمًا في توجيه الشركة خلال أزمة COVID-19. نشكر تيم على مساهماته ونتمنى له كل التوفيق “.

سيتقاعد جيف ليمر ، كبير مسؤولي المعلومات في شركة فورد ، في الأول من كانون الثاني (يناير) بعد 33 عامًا مع الشركة. سيتم الإعلان عن خليفة Lemmer في منصب CIO ، الذي سيقود منصة التكنولوجيا والبرامج ، في المستقبل القريب.

قال فارلي: “لقد كان جيف قائدًا بارزًا في شركة فورد ، ولم يكن ذلك أكثر صحة من هذا العام ، عندما أبقى هو وفريق تكنولوجيا المعلومات شركتنا على اتصال تام وتشغيل خلال الوباء”. “قامت فورد بنقل أكثر من 100000 شخص حول العالم إلى العمل عن بُعد تقريبًا بين عشية وضحاها بسبب فيروس كورونا ، ولم تفوت أنظمة المعلومات لدينا أي شيء.”

ستعزز فورد التزامها بمجالين رئيسيين من خلال وجود قادة كبار منفصلين يديرون شركة لينكولن موتور وشركة التسويق العالمية.

جوي فالوتيكو ، 53 عامًا ، التي كانت رئيسة لنكولن ومسؤول التسويق الرئيسي في فورد لما يقرب من ثلاث سنوات ، ستكرس نفسها فقط لزيادة نمو العلامة التجارية الفاخرة لفورد بمجرد تعيين مدير تسويق جديد قريبًا. وستقدم تقاريرها إلى كومار غالهوترا ، رئيس الأمريكتين والأسواق الدولية.

قال جالهوترا: “سيسمح هذا التغيير لشركة Joy بالتركيز على تسريع نمو لينكولن العالمي من خلال مركبات وخدمات رائعة وتجربة عملاء مميزة حقًا”. “تشكيلة لينكولن التي تم تجديدها بالكامل لها صدى لدى العملاء في الولايات المتحدة وكذلك في الصين ، حيث نقوم الآن بإنتاج لينكولن أفياتور وكورسير محليًا للعملاء الصينيين – وهذه مجرد البداية.”

بشكل منفصل ، في أوروبا ، سيتقاعد ديل ويشنوسكي ، 57 عامًا ، نائب رئيس التصنيع ، فورد في أوروبا ، في نهاية العام. بدأت حياته المهنية مع الشركة في عام 1987 وشمل أدوارًا قيادية في التصنيع والخدمات في بلدان متعددة. كيران كاهيل ، 53 عامًا ، مدير سابق في التصنيع والمشاريع الإستراتيجية ، Ford of Europe ، خلف Wishnousky ، ساري المفعول على الفور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى