مدارس وجامعات

فكري يلتقي قيادات فرع البنات بجامعة الأزهر، ويناقش تحديات المرحلة المقبلة

أعلن الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، أن اعتماد نحو 70 % من كليات فرع البنات بجامعة الأزهر بالقاهرة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء يعكس قوة جامعة الأزهر، ويرفع تصنيفها، ويؤكد أن كليات فرع البنات تسير في الطريق الصحيح نحو الريادة والتميز في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

وأوضح فكري خلال لقائه اليوم بوكلاء كليات فرع البنات بمقر مجلس كلية طب بنات الأزهر بالقاهرة برئاسة الدكتور هشام فرهود، عميد الكلية، والدكتورة إيمان الشال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة هناء العبيسي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث؛ أن كلية طب بنات الأزهر بالقاهرة كانت أول كلية تحصل على شهادة الاعتماد في عام 2014 م، لافتًا إلى أنها كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة تجديد الاعتماد عام 2019 م.

وطالب فكري باستمرار عمل وحدات الجودة بجميع الكليات، سواء أكانت في طريقها للاعتماد، أم معتمدة، أم في طريقها لتجديد الاعتماد، وإعطاء تقرير دوري كل ثلاثة أشهر على الأكثر عما أنجز في ملف الجودة داخل كل كلية بكليات فرع البنات.
كما طالب فكري بتضافر جميع الجهود في كل كليات الجامعة، عمداء ووكلاء، ورؤساء أقسام، إضافة إلى الموظفين والعمال، مشددًا على أن أفضل عمل مثمر هو العمل بروح الفريق.

واستمع نائب رئيس الجامعة لفرع البنات لجميع الحضور؛ حيث عرضت السلبيات والإيجابيات خلال اللقاء، ووعد نائب رئيس الجامعة لفرع البنات بنقل كل ما طُرِح خلال اللقاء على قيادات مؤسسة الأزهر جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وسعادة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة؛ للعمل على تلافي أية سلبيات موجودة على أرض الواقع.

كما وعد بأن يكون هناك لقاءات دائمة ومستمرة؛ للوقوف على ما تحقق أولًا بأول، مؤكدًا أن مكتبه مفتوح لاستقبال أي فكر مثمر وبنَّاء من شأنه أن ينهض بالجامعة، وينعكس إيجابًا على العملية التعليمية ومخرجاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى