اقتصاد

فتح قنوات لدخول مستثمرين أجانب..صفقة كبرى ستكون سببا في حل أزمة الاقتصاد المصري

كتبت – هاجر على

قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، إن هذه الصفقة مؤشر ممتاز جداً، مضيفاً أن الدولة المصرية تنتقد في العشر سنوات الماضية رقم ضخم جداً وهو ما يقارب 10 تريليون على البنية التحتية وإحداث نقلة كبيرة وتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي.

وأضاف « صبري » خلال مكالمة هاتفية لبرنامج “مانشيت” على قناة “cbc” الذي يقدمه، أن الاقتصاد المصري رغم كل التحديات والأزمات قوي، موضحاً أن هذه بداية ومؤشر انفراده قريبة في مناخ الاستثمار وفتح قنوات لدخول مستثمرين أجانب برؤوس أموال أجنبية وخبرة.

وأشار مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، إلى أن الصفقة ستكون سبب في توفير فرص عمل وتشغيل المصانع المصرية، مشيراً إلى أن في خلال أيام قلية سوف يتم الإعلان عن كافة تفاصيل الصفقة وصفقات آخرى.
وفي وقت سابق اليوم، أقر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في إطار جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وأكد رئيس الوزراء أن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى تأتي تحقيقًا لأهداف الدولة في التنمية المحددة بالمُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية. وأضاف أن هذه الصفقة هي بداية لعدة صفقات استثمارية أخرى يعمل الحكومة عليها حاليًا، بهدف زيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

وأوضح الدكتور مدبولي أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل هذه الصفقة بالكامل، مع توقيع الاتفاقيات الخاصة بها، مؤكدًا أن نجاح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية ضخمة يعكس ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن المشروعات التي ستنشأ عن هذه الصفقة ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل، وستسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية ومشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المنفذة، وسيكون لها مزايا متعددة للدولة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى