الموقعتحقيقات وتقارير

فاعل خير.. القصة الكاملة لتبرع محمد صلاح للطفلة رقية

كتبت – دعاء رسلان

بالتزامن مع أجواء الفرحة التي يعيشها المصريين بسبب تحقق المعجزة بجمع التبرعات اللازمة لعلاج الطفلة رقية، تداولت أنباء عن مساهمة نجم منتخب مصر ولاعب نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح في التبرع لإنقاذ حياة الطفلة رقية، التي تعاني من مرض ضمور العضلات الشوكي، وتحتاج لحقنة بـ40 مليون جنيه.

وتأكيدًا على أنباء تبرع محمد صلاح للطفلة رقية، كشف مصدر في وزارة التضامن الاجتماعي، أن محمد صلاح، هو من قاد حملة التبرع لإنقاذ حياة الطفلة رقية من مرض ضمور العضلات

لم تكن هذه المرة الأولى التي يتبرع فيها نجم منتخب مصر محمد صلاح، ولكنه تبرع من قبل لصندوق تحيا مصر، بالإضافة إلى التبرعات والمساعدات التي يقدمها لأهل قريته “نجريج” هلى مدار السنوات الماضية.

في الأيام الماضية، صدر تقرير من صحيفة إنجليزية، والتي ذكرت أن محمد صلاح يحتل المركز الثامن بين الأشخاص الأكثر عطاء في عام 2022، حيث إنه من أبرز الأشخاص، الذين يتوجهون لفعل الخير والتبرع على مدار تواجدهم.
كما تضمن تقرير قدمته صحيفة “تايمز” البريطانية، والتي كشفت أن نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، قد تبرع بـ6% من إجمالي ثروته حتى الآن، وهو ما يعادل الـ41 مليون جنيه إسترليني، ويعد هو لاعب كرة القدم الوحيد، الذي يحتل المراكز الـ10 الأولى من المتبرعين.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي، تبنت حملة التبرع لإنقاذ حياة الطفلة رقية، بعدما تم السماح لوالدها بفتح حسابات في عدد من البنوك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى